عادي
إنجاز إماراتي يتحقق للمرة الأولى

شباب الأهلي يبلغ نهائي دوري أبطال آسيا لكرة السلة

23:29 مساء
قراءة دقيقة واحدة
من مباراة شباب الأهلي وغورغان

دبي: مسعد عبدالوهاب

بلغ فريق شباب الأهلي الأول لكرة السلة نهائي النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا لكرة السلة المقامة في ضيافة دبي للمرة الأولى، بفوزه على نظيره غورغان الإيراني بنتيجة 73-71، في المباراة التي جمعتهما الجمعة على صالة الشيخ سعيد بن مكتوم بنادي شباب الأهلي في الممزر. وحقق «الفرسان» ممثل سلة الإمارات بفوزه وتأهله إنجازاً تاريخياً يحدث للمرة الأولى في تاريخ سلة الإمارات.

ويلاقي شباب الأهلي الرياضي اللبناني،الذي فاز على وهيروشيما الياباني بنتيجة 121 89، وذلك في المباراة النهائية المقررة إقامتها في السادسة والنصف من مساء السبت.

وشهدت أحداث المباراة ندية كبيرة، وفرض التعادل نفسه على مجريات الربع الأول بواقع 18-18، قبل أن يكسب غورغان الربع الثاني 22-20، وينهي الشوط الأول متقدماً 40-38.

وشهد الربع الثالث قمة الندية والإثارة، ودارت أحداثه بين أخذ ورد على السلتين ووسع غورغان الفارق إلى 64-57، قبل أن يتمكن «الفرسان» من العودة وكسب الفترة الثالثة 15-14 ويقلص الفارق إلى نقطة واحدة 53-54. واشتعلت الأحداث في الربع الرابع بعدما فرض شباب الأهلي التقدم 73-71، وأنهى الفترة متقدماً 20-17، وحسم نتيجة المباراة لصالحه 73-71.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/h49fn3yx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"