عادي

«سدرة الأمنيات» تحقق 3 آلاف أمنية لأيتام «الشارقة للتمكين الاجتماعي»

16:31 مساء
قراءة دقيقة واحدة
سدرة الأمنيات

الشارقة:«الخليج»

حقق مشروع «سدرة الأمنيات» الذي أطلقته مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي، منذ إطلاقه حتى نهاية مايو المنصرم، أكثر من 3 آلاف أمنية للأيتام المنتسبين للمؤسسة، ليدخل السعادة إلى قلوبهم، ما يترك أثراً جميلاً في نفوسهم ويمنحهم إحساساً بوقوف الجميع إلى جوارهم ويدعم مسيرتهم في الحياة.

ويتبنّى المشروع، أهدافاً إنسانية في تعزيز معاني السعادة بين الأيتام وتحفيز المساهمين من أهل الخير، لنشر قيمة العطاء والتكافل الاجتماعي، عبر الوقوف على احتياجاتهم عن كثب.

وقالت مريم الخليفة، رئيسة قسم العلاقات العامة في المؤسسة: إن المشروع انطلق عام 2016 ليرسم مسيرة حافلة بالسعادة لنحو 2700 يتيم. والمؤسسة تحرص على مدّ جسور التواصل مع الأبناء، وتقصي احتياجاتهم والقرب منهم لمعرفة رغباتهم وأمنياتهم وتدوينها، وتعريف أفراد ومؤسسات المجتمع بها، ومن ثم العمل على تحقيقها.

وأضافت «لمسنا فرحة الأبناء أثناء تحقق أمنياتهم، وكان أثر ذلك واضحاً وجلياً؛ إذ منح اليتيم شعوراً قوياً بترابط المجتمع وتآزره ووقوفه بجانبه، وقد تكون الهدايا متواضعة في قيمتها، لكنها كبيرة في أثرها في معنوياتهم»

وأشارت إلى التفاعل الكبير من مؤسسات المجتمع وأفراده مع المشروع خلال مسيرته؛ إذ أبدى كثر اهتماماً بالمشاركة فيه، وأظهروا تفاعلاً ملموساً في تحقيق أمنيات الأيتام. موضحة أنه بإمكان أي فرد التواصل مع المؤسسة لطلب قائمة الأمنيات، واختيار الأمنية التي يستطيع تحقيقها ومن ثم إحضارها للمؤسسة أو التبرع بقيمتها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mant6u2f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"