عادي

قتيل و200 مصاب بكينيا احتجاجاً على زيادة الضرائب

15:32 مساء
قراءة دقيقة واحدة
متظاهرون خلال الاشتباكات مع الأمن في نيروبي (أ ف ب)
متظاهرون خلال الاشتباكات مع الأمن في نيروبي (أ ف ب)
نيروبي - أ ف ب
قتل رجل وأصيب 200 على الأقل، خلال تظاهرات حاشدة ضد الزيادات الضريبية المقترحة في العاصمة الكينية، فيما أوضحت منظمة العفو الدولية، أن القتيل هو متظاهر أصيب بالرصاص. وأثارت السياسات الاقتصادية للرئيس وليام روتو، احتجاجات في نيروبي في وقت سابق من هذا الأسبوع قبل أن تنتشر في كل أنحاء البلاد التي تشهد أزمة كلفة معيشة.
وكانت تظاهرات الخميس في نيروبي سلمية نسبياً، لكن عناصر الشرطة أطلقوا الغاز المسيل للدموع واستخدموا خراطيم المياه طوال اليوم في محاولة لتفريق الحشود التي تجمّعت قرب البرلمان للاحتجاج. وقالت الهيئة المستقلة للرقابة على الشرطة لوكالة فرانس برس، الجمعة: «تلقينا معلومات (الخميس) عن مقتل متظاهر، هناك تحقيق جار، وعناصرنا موجودون على الأرض للتحقيق».
وبحسب تقرير للشرطة اطلعت عليه وكالة فرانس برس، نُقل رجل يبلغ 29 عاماً إلى مستشفى في وسط نيروبي «فاقداً للوعي بسبب إصابة في الفخذ» قبل أن «يتوفى» متأثراً بإصابته، من دون المزيد من التفاصيل. وقال الناطق باسم منظمة العفو الدولية في كينيا ماتياس كينيودا لوكالة فرانس برس: «أصيب متظاهر بالرصاص في منطقة الأعمال المركزية فيما كان يحاول الهرب من الشرطة» مشيراً إلى أنه قتل. وأوضح أن مطلق النار «كان يرتدي ملابس مدنية لكنه كان برفقة الشرطة» ودعا إلى إجراء تحقيق.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdfpyy88

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"