عادي

ألمانيا: لا غنى عن الصين في تحقيق أهداف المناخ

12:28 مساء
قراءة دقيقتين
ألمانيا: لا غنى عن الصين في تحقيق أهداف المناخ
ألمانيا: لا غنى عن الصين في تحقيق أهداف المناخ
هانغتشو - (رويترز)
قال وزير الاقتصاد الألماني روبرت هابيك، الأحد، إن الصين لا غنى عنها في ما يتعلق بتحقيق أهداف المناخ.
وقال هابيك للصحفيين في مدينة هانغتشو جنوب الصين، بعد يوم من لقائه بمسؤولين صينيين في بكين «دون الصين لن يكون من الممكن تحقيق أهداف مكافحة تغير المناخ على مستوى العالم».
وأضاف أن هناك قضايا أخرى تطغى على مكافحة ارتفاع درجة حرارة الأرض في الوقت الحالي، لذا فإن التصدي لهذا التحدي الكبير يتطلب بالضرورة تعزيز التعاون مع الصين في هذا المجال.
وذكر هابيك أن مسؤولين صينيين أبلغوه بأنهم «يوسعون إنتاج الفحم لأسباب أمنية».
وقال الوزير «تستورد الصين أيضاً كميات كبيرة من الغاز والنفط، وشهدت الصين بالفعل ما حدث في أوروبا وألمانيا في العامين الماضيين»، في إشارة إلى أزمة الطاقة التي تلت بدء الحرب الروسية الأوكرانية.
وتابع هابيك قائلاً إن «الصين يتعين عليها إيجاد بديل آمن للفحم».
وأضاف «لا يجب أن تعلموهم أن انبعاثات ثاني أكسيد الكربون مضرة بالمناخ.. يعرفون ذلك»، مشيراً إلى أن البديل يجب أن يسمح للصين بتحقيق نفس المستوى من أمن الطاقة مع تقليص عدد محطات الكهرباء التي تعمل بالفحم.
وخلال زيارة هابيك للصين السبت، قال مسؤولون من الصين ومن الاتحاد الأوروبي إنهم اتفقوا على بدء محادثات بشأن تعريفات جمركية مقترح فرضها على المركبات الكهربائية المصنعة في الصين التي يتم استيرادها إلى السوق الأوروبية.
وقال وزير الاقتصاد الألماني روبرت هابيك لطلاب جامعيين في الصين الأحد، إنه ليس هناك أي تعارض بين النمو الاقتصادي والعمل المناخي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr2fnnvj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"