عادي
تدمير موقع لتدريب الطيارين والطواقم الجوية الأوكرانية

موسكو: واشنطن مسؤولة عن هجوم القرم

18:24 مساء
قراءة دقيقتين
روسيا تحمل أمريكا «مسؤولية» الهجوم الصاروخي على القرم

حملت وزارة الدفاع الروسية الولايات المتحدة المسؤولية عن هجوم أوكراني دام بصواريخ أمريكية الصنع في سيفاستوبول، حيث قتل خمسة أشخاص وأصيب نحو مئة آخرين، كما أعلنت الوزارة تدمير موقع لتدريب الطيارين والطواقم الجوية الأوكرانية.

قالت وزارة الدفاع الروسية أمس الأحد: إن الولايات المتحدة، التي زودت أوكرانيا بصواريخ أتاكمس، مسؤولة بشكل أساسي عن الهجوم الصاروخي على سيفاستوبول.

وقالت الوزارة: إن أوكرانيا قصفت الأحد، مدينة سيفاستوبول في شبه جزيرة القرم بخمسة صواريخ من طراز أتاكمس التي زودتها بها الولايات المتحدة، ما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص، بينهم طفلان، وإصابة نحو 100 آخرين. وذكرت الوزارة أن أنظمة الدفاع الجوية الروسية أسقطت أربعة من الصواريخ بينما انفجر رأس الصاروخ الخامس في الجو.

وأضافت الوزارة أن أوكرانيا قصفت «البنية التحتية المدنية لمدينة سيفاستوبول بصواريخ أتاكمس التكتيكية المزودة برؤوس حربية عنقودية».

من جهة أخرى، قالت وزارة الدفاع الروسية  الأحد إن قواتها وجهت ضربة صاروخية بحرية وجوية بعيدة المدى لموقع لتدريب الطيارين وتأهيل الطواقم الجوية الأوكرانية.

وأكدت أن القوات الروسية العاملة في كل محاور منطقة العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا دمرت دبابات ومدرعات «برادلي» أمريكية ومدافع غربية وآليات عسكرية وخمسة مستودعات ذخيرة و3 محطات رادار AN/TPQ-50، و«P-18» ومحطات «بلاستون» و«إنكلاف» و«بوكوفل-أد» للحرب الإلكترونية.

وفي خاركيف قتل شخص وأُصيب خمسة آخرون في ضربة روسية أصابت منزلاً بالمدينة الأحد.

واصيب شخصان وتضررت عشرات المنازل وبنايات أخرى في هجوم صاروخي شنته روسيا خلال الليل على كييف،وتسبب حطام الصواريخ التي تم اعتراضها في إلحاق أضرار بست بنايات سكنية متعددة الطوابق وأكثر من 20 منزلاً إضافة إلى محطة للوقود وصيدلية وبناية إدارية وثلاث سيارات في المنطقة. من جانبه، قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي: إن روسيا استخدمت أكثر من 2400 قنبلة موجهة في أوكرانيا خلال يونيو/ حزيران منها نحو 700 في خاركيف ثاني كبرى مدن البلاد.

(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrycjpk6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"