عادي
فوق 2442 دولاراً

عقود الذهب الآجلة عند أعلى مستوى على الإطلاق

19:56 مساء
قراءة دقيقتين
سبائك من الذهب

ارتفعت العقود الآجلة للذهب، الاثنين، إلى مستوى قياسي جديد، مدعومة بآمال خفض أسعار الفائدة من مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي بينما ينتظر المتداولون المزيد من التعليقات من مسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي لقياس توقيت تلك التخفيضات.

وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.88% إلى أعلى مستوى على الإطلاق عند 2442.10 دولار. وسجلت العقود الآجلة للذهب 2425 دولاراً الخميس الماضي.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.94% إلى 2434.01 دولار للأوقية. وسجلت أسعار الذهب الفورية مستوى قياسياً عند 2449.89 دولار للأوقية يوم 20 مايو.

وتشمل مجموعات البيانات المقرر صدورها هذا الأسبوع مبيعات التجزئة الأمريكية والإنتاج الصناعي لشهر يونيو ومطالبات البطالة الأسبوعية.

وقال جيم ويكوف، كبير محللي السوق في كيتكو ميتالز: «المسار لكل من أسعار الذهب والفضة سيظل جانبياً نحو الأعلى، ولن أتفاجأ برؤية مستوى قياسي جديد هنا في الأسابيع المقبلة أو حتى قبل ذلك».

وأضاف ويكوف أن بيانات الناتج المحلي الإجمالي الأضعف من المتوقع من الصين المستهلك الرئيسي للذهب ربما تحد من الاهتمام بالشراء في سوق الذهب اليوم.

أظهرت بيانات رسمية أن الاقتصاد الصيني نما بنسبة 4.7% في الفترة من إبريل إلى يونيو، وهو ما يقل عن توقعات المحللين التي أشارت إلى نمو بنسبة 5.1% في استطلاع أجرته رويترز.

واستقر الدولار، في حين ارتفعت عوائد السندات الأمريكية الطويلة الأجل، حيث يدرس المستثمرون ما إذا كانت محاولة اغتيال ترامب تزيد من فرص فوزه.

ووفقاً لأداة «فيد وتش» من «سي إم إي»، ترى الأسواق الآن فرصة بنسبة 94% لخفض أسعار الفائدة الأمريكية في سبتمبر. وتميل جاذبية السبائك غير ذات العائد إلى التألق في بيئة أسعار الفائدة المنخفضة.

وارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.2% إلى 30.82 دولار، ونزل البلاتين 0.1% إلى 997 دولاراً، وانخفض البلاديوم 1.2% إلى 957.92 دولار. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4rzjnr2t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"