عادي
في بداية مشوارها بكوبا أمريكا

البرازيل تتسلح بنجومها أمام كوستاريكا

01:01 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
البرازيل مرشح قوي للتتوةيج باللقب

يفتتح منتخب البرازيل مشواره في بطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم «كوبا أمريكا 2024»، المقامة حالياً بالولايات المتحدة، بمواجهة منتخب كوستاريكا.

ويلعب المنتخب البرازيلي، المتوج بتسعة ألقاب في البطولة، مع نظيره الكوستاريكي، مساء الاثنين بالتوقيت المحلي (صباح الثلاثاء بتوقيت جرينتش)، في الجولة الأولى بالمجموعة الرابعة التي تضم أيضاً منتخبي باراغواي وكولومبيا.

ودائماً ما يأتي منتخب البرازيل على رأس المرشحين للتتويج باللقب، حينما يشارك في أي مسابقة كبرى، وهو الأمر الذي ينطبق على مشاركته الحالية في كوبا أمريكا.

وتم تعيين دوريفال جونيور لتدريب المنتخب البرازيلي في يناير الماضي، بعدما اختار المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي البقاء مع فريقه ريال مدريد الإسباني.

ولم يتلق منتخب البرازيل أي هزيمة أمام أي من منتخبات كونكاكاف منذ أكثر من 12 عاماً، وتحديداً منذ خسارة الفريق صفر-2 أمام نظيره المكسيكي ودياً بالولايات المتحدة في يونيو 2012.

ويشارك منتخب البرازيل في البطولة بكتيبة هائلة من النجوم، يتقدمهم فينيسيوس جونيور، نجم ريال مدريد الإسباني، ورودريجو، زميله في الفريق الملكي، اللذين قادا النادي العريق للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا والدوري المحلي في الموسم المنصرم، كما يضم الفريق أيضا أليسون بيكر، حارس مرمى ليفربول الإنجليزي، ورافينيا، جناح برشلونة الإسباني، وجابرييل ماجاليس، وجابرييل مارتينيلي، ثنائي أرسنال الإنجليزي، وماركينيوس، مدافع باريس سان جيرمان الفرنسي، ودوجلاس لويز، لاعب وسط أستون فيلا الإنجليزي.

وخلال مشاركاته الخمس السابقة في كوبا أمريكا، اجتاز منتخب كوستاريكا دور المجموعات عامي 2001 و2004، بينما خرج من الدور الأول بنسخ 1997 و2011 و2016.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/es47646k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"