عادي

الأرجنتين تواجه كندا في افتتاح كوبا أمريكا

23:54 مساء
قراءة دقيقتين
من مباراة الأرجنتين وجواتيمالا الودية الأخيرة

يبدأ منتخب الأرجنتين حملة الدفاع عن لقب بطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم «كوبا أمريكا»، حينما يواجه نظيره الكندي في الساعة الرابعة فجر الجمعة، في المباراة الافتتاحية للنسخة ال48 للمسابقة القارية، التي تستضيفها الولايات المتحدة حتى 14 يوليو القادم.

يستضيف ملعب مرسيدس بينز بولاية أتالانتا الأمريكية المباراة، التي تقام ضمن فعاليات المجموعة الأولى، التي تضم أيضاً منتخبي بيرو وتشيلي، واللذين يلعبان بعد 24 ساعة من مباراة الافتتاح.

ويرغب منتخب الأرجنتين في تحقيق فوز كبير، يبعث من خلاله رسالة إلى منافسيه عن سعيه الأكيد للمنافسة على اللقب، الذي يتقاسم الرقم القياسي كأكثر المنتخبات فوزاً به مع منتخب أوروجواي، برصيد 15 لقباً لكل منهما.

وحصل منتخب الأرجنتين على لقب النسخة الماضية للمسابقة (كوبا أمريكا 2021)، التي استضافتها البرازيل، بعدما تغلب 1-صفر على أصحاب الأرض في المباراة النهائية، ليحمل كأس البطولة للمرة الأولى منذ عام 1993، حيث احتفل نجم منتخب التانجو ليونيل ميسي بلقبه الدولي الأول في مسيرته الحافلة مع الساحرة المستديرة آنذاك.

وبعد أقل من عام ونصف العام على تتويجه بكوبا أمريكا 2021، فاز منتخب الأرجنتين بكأس العالم 2022 في قطر للمرة الثالثة في تاريخه.

من جانبه، يستعد المنتخب الكندي لتسجيل ظهوره الأول في كوبا أمريكا بعد اجتيازه عقبة منتخب ترينداد وتوباجو في الملحق المؤهل للبطولة بالتصفيات، ليصبح أحد 6 منتخبات من اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم (كونكاكاف) مشاركة في كوبا أمريكا 2024، التي يتنافس عليها أيضاً المنتخبات العشرة المنتمية إلى اتحاد أمريكا الجنوبية للعبة (كونميبول).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4c75cbpj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"