عادي
مقابل 220 مليون درهم

«إي آند» توقع اتفاقية للاستحواذ على «جلاسهوس» التركية

21:15 مساء
قراءة دقيقتين
«إي آند» توقع اتفاقية للاستحواذ على «جلاسهوس» التركية

أبوظبي: «الخليج»

وقعت إي أند انتربرايز، إحدى الشركات المملوكة بالكامل من قبل مجموعة إي أند اتفاقية ملزمة - مع كل من شركة Mediterra Capital ومساهم فردي في عملية البيع - بغرض الاستحواذ على 100% من أسهم شركة جلاسهوس «Glass House» مقابل 60 مليون دولار (220 مليون درهم) استناداً للقيمة الكلية للشركة وعلى أساس نقدي خالي من الديون. وهي شركة تركية المنشأ متخصصة في تقديم الخدمات السحابية.

وتأسست شركة «جلاسهوس» في عام 2004، وقد رسخت مكانتها كشركة رائدة في السوق في مجال النسخ الاحتياطي للبيانات واستمرارية الأعمال، والخدمات السحابية المدارة، وخدمات البنية التحتية لSAP في تركيا. كما أن الشركة تقدم خدماتها إلى أكثر من 2000 شركة تعمل في مجموعة مختلفة من القطاعات تتضمن الخدمات المصرفية، تكنولوجيا الاتصالات، الخدمات العامة، وقطاعي الفضاء والدفاع. ويضم فريق عمل الشركة أكثر من 150 موظفاً من خلال مكاتبها المنتشرة في تركيا وقطر وجنوب إفريقيا.

يتماشى هذا الاستحواذ مع الطموح الاستراتيجي لمجموعة إي أند، في توسيع نطاق الخدمات التي تقدمها شركة إي اند انتربرايز، وتعزيز قدراتها الرقمية من خلال الوجود في المزيد من الأسواق الدولية. كما ستوفر هذه الصفقة لشركة إي اند انتربرايز فرصة الولوج إلى خدمات التكنولوجيا والمعلومات السحابية في تركيا، وطرح خدماتها الحالية في السوق التركي، مع الاستفادة من قدرات شركة جلاسهوس في تقديم خدمات SAP، لتطوير خدماتها المقدمة في كل من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

سيتم تمويل الصفقة التي تبلغ قيمتها 60 مليون دولار، عن طريق تسهيل ائتماني والصفقة ليست مرتبطة بأطراف ذات علاقة. وعند الانتهاء من عملية البيع سيتم دمج البيانات المالية لشركة جلاسهوس مع بيانات مجموعة إي أند، مع العلم بأن التأثير المالي على البيانات المالية الإجمالية الموحدة لمجموعة إي أند سيكون طفيفاً.

تتمتع شركة جلاسهوس بنموذج أعمال قوي يتمثل في نمو الإيرادات والأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء بنسبة ثنائية. بجانب ذلك تتجاوز نسبة الإيرادات الدولارية أكثر من 80% من إجمالي الإيرادات، ومن المتوقع أن يكون لتلك الصفقة أثر إيجابي على ربحية المجموعة.

يخضع إتمام الصفقة لقيد استيفاء الشروط والإجراءات المتبعة. وسيتم إعلام السوق بأي تطورات مهمة حول هذا الشأن، وفقاً لقواعد وقوانين سوق الأوراق المالية المعمول بها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"