عادي

خمس مواهب من أصحاب الهمم بأبوظبي يشاركون في أوركسترا عالمي

15:57 مساء
قراءة دقيقة واحدة
المجمع الثقافي بأبوظبي

نظمت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، الاثنين، بالتنسيق والتعاون مع جمعية الموسيقيين الإماراتيين حفلاً موسيقياً أوركسترالياً عالمياً تحت شعار «تناغم تحت سماء واحدة». ضم الحفل 74 موسيقياً يمثلون 10 دول من ثلاث قارات منهم 20 إماراتياً، وبمشاركة متميزة من أصحاب الهمم من منتسبي المؤسسة.

شارك في الحفل، الذي أقيم في المجمع الثقافي بأبوظبي، خمس مواهب من أصحاب الهمم في العزف والغناء وهم: غاية سعيد الماس، وزايد محمد الزعابي، وملاك عمر علوش، ويزن أسعد أحمد أبوحصيرة، وشهد فهد أحمد الفصيح.

وبقيادة المايسترو البلغاري الشهير ستويان بويكوفستويانوف، قدم الموسيقيون الذين ينتمون لخلفيات مختلفة، بالمشاركة مع أصحاب الهمم، 20 مقطوعة متنوعة ومجموعة من الأغاني الشهيرة، منها السيمفونيات الكلاسيكية العالمية الشهيرة لمؤلفين عالميين، ومن التراث الشرقي والفولكلور المصري، وأبرز المقدمات لموسيقيين ولملحنين عرب.

وأكد منظمو الحفل أن الفعالية تمثل فرصة مهمة للاحتفال بالتنوع والتفرد والتعبير عن الذات، وهي القيم الأساسية التي يستند إليها مجتمع الإمارات المتعدد الثقافات والأعراق.

وقال إيهاب محمد درويش، مؤلف موسيقي ومؤسس ورئيس جمعية الموسيقيين الإماراتيين: بالشراكة مع مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم صاحبة المبادرة، سينظم الحدث سنوياً تحت مسمى «تناغم تحت سماء واحدة»، لإبراز مواهب الإمارات للعالم، وبما يتماشى مع المستهدفات الاستراتيجية لإمارة أبوظبي. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/57jy9fky

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"