عادي
الفريق يدافع عن اللقب في إيطاليا

«أبوظبي للزوارق» جاهز لـ«مونديال الفورمولا 2»

23:34 مساء
قراءة دقيقتين
ناصر الظاهري

يغادر فريق أبوظبي للزوارق السريعة اليوم إلى مدينة برنديسي الإيطالية استعداداً للمشاركة في الجولة الافتتاحية من بطولة العالم لزوارق الفورمولا2، والتي تنطلق ابتداء من الخميس وحتى الأحد المقبل، بمشاركة متوقعة لخمسة وعشرين زورقاً في أولى جولات التحدي العالمي لموسم 2024.

يشارك حامل اللقب فريق أبوظبي بطموح الدفاع عن لقب هذا الموسم، حيث يشارك كل من راشد القمزي على زروق «أبوظبي 1» ومنصور المنصوري على زورق «أبوظبي 2»، وكان زورق «أبوظبي 1» بقيادة راشد القمزي قد تألق الموسم الماضي بإحراز لقب البطولة وبحصد 75 نقطة طوال موسم 2023. ويعد فريق أبوظبي حالياً صاحب أقوى الأرقام ضمن البطولة، حيث حقق اللقب 4 مرات في السابق من أصل 8 مشاركات في المنافسة بدأت منذ موسم 2016.

وتغادر البعثة برئاسة ناصر الظاهري، الذي يقوم بدور «راديو مان» القمزي في الجولة، ومع المتسابقين راشد القمزي، ومنصور المنصوري. وينتظر البطولة موسم حافل، ومن المقرر أن تقام الجولة الثانية بالنرويج، في بداية أغسطس المقبل، والجولة الثالثة في ليتوانيا خلال أغسطس أيضاً، والعودة إلى إيطاليا في نهاية أغسطس، على أن تختتم المنافسة بالبرتغال في سبتمبر بإقامة جولتين.

وأكد ناصر الظاهري، رئيس بعثة الفريق، أن الاستحقاق الذي ينتظر المتسابقين في هذا الموسم سيكون صعباً للغاية، والدفاع عن لقب البطولة الذي حققه الموسم الماضي، وقال: في كل موسم نشاهد ارتفاعاً أعلى للمستوى الفني لكل المشاركين، وأيضاً تطوراً ملحوظاً للمنافسين، نتوقع أن تكون المنافسة قوية، خاصة مع التجهيز والتطوير الذي قامت به كل الفرق قبل المشاركة.

وأشار ناصر الظاهري إلى أهمية تمثيل فرق أبوظبي لاسم الإمارات، وأهمية أن تكون المشاركة مقرونة بالمنافسة على المراكز الأولى، وقال: «هدفنا أن ننهي الجولة بالوقوف على المنصة، ونرفع علم الإمارات، ونواصل نهج الفريق في التألق والتميز باسم الرياضة البحرية الإماراتية.

ومن المقرر أن تبدأ تفاصيل المنافسة، بالتسجيل الرسمي للفرق والزوارق المشاركة، على أن يشهد يوم السبت سباق أفضل زمن، والختام مع السباق الرئيسي للجولة يوم الأحد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bkr2c5kk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"