عادي
حسب استبيان «تابي»..

77 % من المشترين يخططون لاستخدام خدمة «اشتر الآن وادفع لاحقاً»

11:09 صباحا
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»

أجرى تطبيق «تابي» دراسة تحليلية معمقة لعادات الشراء لدى المتسوقين من أجل تحديد الاستخدام الأولي لخدمة الشراء الآن والدفع لاحقاً. وتستند الدراسة البحثية إلى نتائج الاستبيان الذي شمل 2,500 متسوق في تطبيق تابي، حيث كشفت أن معظمهم يستفيدون من الخدمة في شراء الحاجات الأساسية بدلًا من الكماليات. وتتضمن المشتريات الأساسية السلع الخاصة بالتعليم والبقالة والعيادات الطبية، بينما تشمل الكماليات الأزياء ومستحضرات التجميل والخدمات الفاخرة.

يسجل شراء الكماليات نمواً مستمراً على منصة «تابي»، إلا أن نتائج الدراسة تسلط الضوء على اكتشاف هام في استخدامات خدمة الشراء الآن والدفع لاحقاً، حيث يخطط 77% من المشترين في تابي لاستخدام الخدمات المالية من أجل شراء الحاجات الأساسية في عام 2024.

وأفادت بيانات «تابي» باحتمالية تفوق عملية شراء الأساسيات باستخدام خدمة الشراء الآن والدفع لاحقاً بمقدار الضعف على عملية شراء الكماليات عند استخدام الخدمة لأول مرة، مع تضاعف عمليات شراء الحاجات الأساسية مثل السلع الخاصة بالتعليم والطب. وتشير هذه النتيجة إلى أن نسبة كبيرة من استخدامات الخدمة مخصصة للإنفاق على الحاجات الأساسية بدلًا من الكماليات.

وسلطت البيانات الضوء على أن الحاجات الأساسية التي يتم شراؤها من خلال الخدمة تتمتع بقيمة متوسطة أكبر من الكماليات، وهو ما يعكس دور هذه الخدمة في منح العديد من المتسوقين طريقة لشراء الحاجات الأساسية مرتفعة السعر بطريقة سهلة الوصول ومقبولة التكاليف، وتشمل هذه الحاجات الأجهزة المنزلية والتأمين، لا سيما مع تركّز إنفاق العملاء على الضروريات.

وأفاد ثلثا المتسوقين لدى «تابي» أن خدمة الشراء الآن والدفع لاحقاً هي أداة ضرورية لإدارة التدفقات النقدية، مشيرين إلى دورها المحوري في إدارة الأموال، فضلًا عن كونها توفر طريقة سهلة الوصول ومقبولة التكاليف للحصول على الرصيد الائتماني.

قال حسام عرب، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة «تابي»: «تظهر دراستنا البحثية مدى أهمية خدمة الشراء الآن والدفع لاحقاً لمساعدة العملاء على إدارة إنفاقهم، وتلتزم تابي بدعم المجتمع ومساعدة العملاء على اتخاذ قرارات مستدامة ومسؤولة مالياً».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/356x9f6c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"