عادي

الجيش الإسرائيلي: مقتل ضابط وإصابة 16 جندياً بجنين

13:42 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الجيش الإسرائيلي: مقتل ضابط وإصابة 16 جندياً بجنين
متابعات - الخليج
أعلن الجيش الإسرائيلي، أن ضابطاً إسرائيلياً قتل وأصيب عدد آخر أثناء عملياته في مخيم جنين للاجئين شمال الضفة الغربية في وقت مبكر من الخميس.
وبحسب القناة 12 الإسرائيلية، فقد أدى انفجار عبوات ناسفة إلى مقتل النقيب ألون سكاجيو، وإصابة 16 جندياً بجروح متفاوتة، ومن بين المصابين، جندي إصابته خطيرة، و5 إصاباتهم متوسطة بينهم ضابط ومسعف، و10 أصيبوا بجروح طفيفة، بينهم ضابط وجندي احتياط.
وأوضحت أن القوة الإسرائيلية، دخلت إلى مخيم اللاجئين في جنين من عدة اتجاهات في وقت واحد، حيث قامت الجرافة العسكرية «دي 9» بإجراء «تمشيط» للمحور للتأكد من عدم وجود أي متفجرات في المنطقة، وفي هذه الأثناء، صدمت مركبة مدرعة من نوع «بانثر»، عبوة ناسفة وانفجرت على الفور، وأصيب الجنود في المركبة بجروح طفيفة في الرأس، ولم تخترق العبوة الناسفة المركبة.
وفي الحال، تدخلت قوة إنقاذ لإجلاء الجرحى من المركبة، حيث وصلت قوات المشاة لإنقاذهم، وهنا قتل الضابط سكاجيو.
وبعد أكثر من 8 ساعات من اقتحامها، انسحبت القوات الإسرائيلية، صباح الخميس، من مدينة جنين ومخيمها، بحسب ما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، وشهدت المدينة مواجهات، منذ فجر الخميس، بين السكان والقوات الإسرائيلية في جنين ومخيمها؛ نجمت عنها إصابة شاب، في البلدة القديمة بحي السيباط من مدينة جنين، بشظايا رصاص الجيش الإسرائيلي في الوجه، بحسب ما أفادت مصادر صحية في المدينة. وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»: إن القوات الإسرائيلية أعاقت نقل طواقم الإسعاف للشاب المصاب إلى المستشفى.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2jcbuu4p

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"