عادي
كثر لا يفضلون الجلوس في الوسط

6 مقاعد تُعدّ الأفضل لسفرك بالطائرة

22:29 مساء
قراءة 3 دقائق

دبي: حازم حلمي

يحاول الكثير من المسافرين الجلوس عند ركوبهم في الطائرة بجوار النافذة، وسواء كان المسافر يفضل أماكن معينة في الطائرة كالجلوس على مقاعد الممرات، أو بالقرب من المقدمة أو حتى في مؤخرة الطائرة، يبقى موضوع اختيار المقعد الأفضل على الطائرة مهمة محيرة.

وحتى اليوم لا توجد إجابة واحدة تناسب الجميع، عندما يتعلق الأمر بأفضل المقاعد على متن الطائرة، حيث يعتمد ذلك على احتياجات كل مسافر. يود جميع المسافرين الحصول على مساحة إضافية للأقدام ووسائل الراحة، التي تتوفر مع درجة الأعمال، لكن معظم المسافرين يحاولون الالتزام بميزانية محدودة، وكل مسافر لديه احتياجات مختلفة، عندما يتعلق الأمر باختيار المقاعد، إذاً، أي مقعد من مقاعد المقصورة الاقتصادية على متن الطائرة يُعدّ الخيار الأفضل للمسافر، الذي سيقضي على الأقل ساعات جالساً في مكانه، علماً بأن كثيرين لا يفضلون الجلوس في المقعد الأوسط.

  • بجوار النافذة

يحاول جميع المسافرين، قبل حجز تذاكر سفرهم، التأكد من وجود مقاعد فارغة ومتاحة بجوار النافذة، لأن معظمهم لا يحبون المقعد الأوسط، فيما مقعد النافذة يسمح بالترفيه عن النفس ويعطي فرصة أفضل للنوم، والاستمتاع بمناظر رائعة، إذا كان هذا ما سيوفّره مسار الرحلة.

إن الجلوس بالمقعد الملاصق لنافذة الطائرة، يتيح لك وضع رأسك على الحائط لتشعر بالراحة، ولن يزعجك وقوف الركاب في الممر لاستخدام الحمام.

يعد حجز مقعد عند النافذة وبمحاذاة الأجنحة، أكثر سلاسة نظراً لقربها من مركز ثقل الطائرة، والقدرة على التحكم في ظل النافذة، وإتاحة الفرصة لإلقاء نظرة على الخارج للحصول على الطمأنينة أثناء الرحلة.

  • مقدمة الطائرة

حاول الجلوس بالقرب من المقدمة قدر الإمكان، حتى تتمكّن من إيجاد مكان لحقيبتك في الصندوق العلوي، لا سيما إذا كنت تحمل حقيبة يد فقط. فكلما اقتربت من مقدمة الطائرة، قلّ الوقت الذي يستغرقه الصعود والنزول من الطائرة أيضاً.

يسهل الاقتراب من المقدمة والنزول بسرعة أكبر من الركاب الآخرين.

  • الصفوف الأخيرة

تجنّب حجز مقعد لك ولعائلتك في الصفوف الأخيرة، حتى لو لم تتمكن من حجز مقعد قريب من المقدمة، لأنّه سيتعين عليك البقاء بين الضوضاء الصادرة عن الركاب الذين يستخدمون الحمام، وقد لا يتضمّن الصف الأخير مكاناً للاتكاء عليه.

  • بجانب الممر

يفضل لأي شخص مسافر، لم يحصل على مقعد بجوار النافذة، أن يحجز مقعداً عند الممر، خاصة للرحلات الطويلة، لعدة أسباب أبرزها؛ سهولة النزول دون انتظار الآخرين، وصول أسهل إلى الصندوق العلوي، وسهولة النهوض لتمديد الأقدام، والذهاب إلى الحمام.

وإذا كنت شخصاً يحب الوقوف والتمدد، أو يضطر إلى استخدام المرحاض كثيراً، فإنّ هذا المقعد سيسمح لك بالقيام بذلك دون قلق من إزعاج الركاب.

  • مناطق الحمام

يتجنب الكثير من المسافرين الجلوس بالقرب من الحمام، أو مطبخ الطائرة، بسبب الروائح والضوضاء، وأيضاً لكونه المنطقة التي يميل الناس إلى التجمع فيها. وعند تحديد مقعدك، انتبه إلى مكان وجود جميع المراحيض، إذ لا يقتصر الأمر دائماً على الصفوف الأخيرة القريبة من الحمامات، خاصة على الطائرات الكبيرة، ففي بعض الطائرات تكون الحمامات في وسطها.

  • الخروج بحكمة

يحاول العديد من المسافرين اختيار المقاعد في صفوف الخروج عندما يسافرون بالطائرة، لأنه غالباً ما تكون هناك مساحة إضافية في تلك المناطق، لكن قد يكون هذا الخيار غير صائب. فإذا كنت في المقصورة الرئيسية، لكنّك تفضل مساحة إضافية، فكّر في الحصول على صفّ الخروج، لكن تذكر أنّ جميع مقاعد صف الخروج لن تكون قابلة للانحناء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/35y2mdds

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"