عادي
بمشاركة 100 لاعب من مختلف الأندية

النصر يتصدر النسخة الأولى لبطولة زوجي الريشة الطائرة

19:56 مساء
قراءة 3 دقائق

حصد نادي النصر ونادي كلباء 24 ميدالية ملونة في النسخة الأولى من بطولة الإمارات للريشة الطائرة للزوجي التي نظمها اتحاد الإمارات للريشة الطائرة بدعم من الهيئة العامة للرياضة، السبت، في مقر أكاديمية إكسترا بالشارقة، بمشاركة 100 لاعب ولاعبة من الفئات العمرية تحت 13 و15 و17 عاماً، والعموم - زوجي بنين وبنات من مختلف أندية الدولة.

وتصدّر نادي النصر جدول الميداليات بتحقيقه 13 ميدالية ملونة مقابل 11 ميدالية لنادي كلباء، ثم مركز المنار للريشة الطائرة ب3 ميداليات ملونة، ومثله نادي أبوظبي لألعاب المضرب وحقق مركز عائشة بنت عثمان ميدالية واحدة.

وأكد سالم المزروعي نائب رئيس اتحاد الإمارات للريشة الطائرة، أن النسخة الأولى من البطولة شكلت تحدياً جديداً للاعبين، وحققت نجاحاً كبيراً وسط مشاركة ما يقرب من 100 لاعب ولاعبة، من مختلف الفئات العمرية، مشيراً إلى أن منافسات الزوجي تعتبر جزءاً مثيراً من هذه الرياضة، حيث يشارك فريق مكون من لاعبين اثنين ضد فريق آخر مكون من لاعبين اثنين أيضاً ويحتاج الفريقان إلى التنسيق والتعاون المثالي للفوز بالمباراة.

وأوضح المزروعي أن هذه البطولة تأتي ضمن الأهداف الاستراتيجية للاتحاد لنشر اللعبة وتنويع المنافسات بين الفردي والزوجي والمختلط بهدف انسجام اللاعبين، وتأهيلهم للمنافسات الخارجية بشكل كبير.

ووجّه المزروعي الشكر إلى الجهات الداعمة لنشاط الاتحاد، وعلى رأسها الهيئة العامة للرياضة، واللجنة الأولمبية الوطنية والمجالس الرياضية، واندية النصر، وكلباء، وأبوظبي لألعاب المضرب، ومختلف الأندية، والمدارس الحريصة على المشاركة في كل الفعاليات والبطولات التي ينظمها الاتحاد.

وكشف المزروعي، أن الاتحاد بصدد تنظيم معسكر داخلي في شهر أغسطس/ آب المقبل، فيما يعقد مجلس الإدارة اجتماعاً، سيتم تحديد موعده خلال الفترة المقبلة، لمناقشة آلية المشاركات الداخلية، والخارجية ومقترحات تطوير الريشة الطائرة.

وتفصيلاً، سيطر النصر على منافسات فئة العموم سيدات بفوزه المراكز الثلاثة الأولى عن طريق غدير الظاهري وفرح الحجي في المركز الأول، والثنائي مريم البلوشي وسميرة البلوشي في المركز الثاني، وهند الهلالي ونوف العبيد الله في المركز الثالث، وفي فئة تحت 17 عاماً بنات، فاز النصر بالمركز الأول بواسطة الثنائي فطيم الظهوري ومريم الحامد، وحصل الثنائي المكون من ميثاء مبارك المزروعي، وشيخة سالم العامري، من نادي أبوظبي لألعاب المضرب على المركز الثاني، وهاجر المزروعي وهند المزروعي من مركز عائشة بنت عثمان، على المركز الثالث، وأحرز الثنائي مريم فاضل وشما موسى من نادي النصر المركز الثالث مكرر.

وفي فئة الزوجي تحت 15 عاماً بنات، أحرزت روضة سالم، وشيخة عارف من مركز المنارة للريشة الطائرة المركز الأول، وحصدت موزة العليلي وروضة المزروعي من نادي أبوظبي لألعاب المضرب المركز الثاني، وحل الثنائي المكون من آمنة البارودي وميرة المنهالي من نادي أبوظبي لألعاب المضرب في المركز الثالث، وأحرزت الجوري علي ونورة إسحاق من مركز المنار المركز الثالث «مكرر».

وفي فئة الزوجي تحت 13 عاماً بنات، توج الثنائي المكون من حياة الجسمي ومريم الطاهري من نادي النصر بالمركز الأول، وحصلت حور طارق وجوهرة الجسمي من نادي النصر على المركز الثاني، ومهرة عبد الله ونجمة مروان من مركز المنارة على المركز الثالث، وأحرزت آمنة خالد وبدرية سراج من نادي النصر المركز الثالث «مكرر».

وفي العموم زوجي الرجال، فاز نادي كلباء بالمركز الأول عن طريق الثنائي منصور المزروعي ومحمد المزروعي، وفاز النصر بالمركز الثاني بواسطة الثنائي محمد فلامرزي وعبد الله يوسف، وحصل الثنائي أحمد عبد الله المزروعي وسالم المزروعي من نادي كلباء على المركز الثالث وأحمد راشد المزروعي وحمدان المزروعي من كلباء كذلك على المركز الثالث «مكرر».

وضمن منافسات زوجي رجال تحت 17 عاماً، فاز الثنائي محمد المزروعي وخليفة المزروعي من نادي كلباء بالمركز الأول، والثنائي حمد المزروعي وشهاب المزروعي من نادي كلباء بالمركز الثاني، وحصل ثنائي النصر المكون من عبد العزيز يحيى وسيف سعيد بالمركز الثالث، وأحرز عبد الله المزروعي ومحمد يوسف المزروعي من نادي كلباء المركز الثالث مكرر.

وفي فئة تحت 15 عاماً، فاز الثنائي مايد المزروعي وسلطان المزروعي من نادي كلباء بالمركز الأول، والثنائي عبد العزيز المزروعي وعبد الله سعيد المزروعي من نادي كلباء بالمركز الثاني، وأحرز ثنائي النصر المكوّن من مايد طارق وسلطان الحامد المركز الثالث، وحل الثنائي علي فاضل وحسن العلي من النصر في المركز الثالث «مكرر».

وفي فئة تحت 13 عاماً، فاز ثنائي النصر حمدان طارق ومحمد علي العلي بالمركز الأول، وجاء ثنائي اتحاد كلباء عبد الله سالم المزروعي وسيف المزروعي بالمركز الثاني، وحصل أحمد يوسف المزروعي وراشد المزروعي من نادي كلباء على المركز الثالث، وجاء محمد المزروعي وعمر المزروعي من نادي كلباء بالمركز الثالث «مكرر».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/36a3ej9b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"