عادي

«هناي» تفتتح مهرجان المسرح الحر في الأردن

15:01 مساء
قراءة دقيقة واحدة
خلال تكريم أمل الدباس

عمّان: «الخليج»

افتتحت المسرحية الأردنية «هناي» للمخرج عمر الضمور، مساء السبت، عروض مهرجان المسرح الحر الدولي في دورته ال19 وذلك في المركز الثقافي الملكي في عمّان.

وتطرقت المسرحية لصراعات ذاتية بين معتقدات قديمة وتطلعات مستقبلية من خلال تساؤلات حول معايير المبادئ والحريات وانعكاسها على الحياة الاجتماعية، العرض من تأليف نزار عويس وتمثيل سهير فهد ورانيا فهد وسارة ياغموريان.

وكرّمت هيفاء النجار وزيرة الثقافة الأردنية خلال حفل الافتتاح الممثلة أمل الدباس بصفتها شخصية الدورة الحالية، والموسيقي مالك البرماوي تقديراً لجهوده الفنية في المسرح، إلى جانب أيمن سماوي المدير التنفيذي لمهرجان جرش.

واشتمل الحفل على فقرة استذكارية للمخرج الأردني الراحل سمير الخوالدة الذي تحمل الدورة اسمه، إلى جانب فيلم قصير بعنوان «المحطة» حول المسارح.

وتتنافس 13 مسرحية من دول عربية في المسارين الدولي الرئيسي والشبابي على جوائز المهرجان، الذي يتواصل حتى الخميس المقبل بينها الإماراتية «مغامرة المملوك جابر» للمخرج أحمد عبدالله راشد.

ويرأس الفنان السوداني علي المهدي لجنة التحكيم التي تضم الكاتب السعودي صالح زمانان، والمخرج الأردني فراس المصري، والفنان الجزائري عبدالباسط بن خليفة، والمخرجة الإيطالبة باربرا بريتين.

وقالت إدارة المهرجان: «إن الدورة الجديدة تأتي ضمن احتفالات الأردن باليوبيل الفضي وتحمل شعار أهل شجر الزيتون، تضامناً مع فلسطين وتشتمل على أمسية شعرية للإعلامي اللبناني زاهي وهبي بهذا الخصوص».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdk8czj5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"