عادي

اليازية الشامسي الأولى على المسار العام لـ«الخليج»: تغريدة محمد بن راشد تتويج للجهود

14:13 مساء
قراءة دقيقتين
اليازية الشامسي

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد

أكدت الطالبة الإماراتية اليازية حمدان راشد عبدالله الشامسي الحاصلة على المركز الأول في المسار العام من مدارس التكنولوجيا التطبيقية – بنات، أنها علمت بإدراج اسمها ضمن أوائل الثانوية العامة لعام 2024 من تغريدة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، موضحة أنها شعرت بسعادة غامرة لا يمكن وصفها، حيث إن تغريدة سموه ضاعفت فرحتها بالنجاح، وجاءت تتويجاً لجهودها.

وقالت ل «الخليج»: إن أبرز عوامل تحقيق النجاح والتفوق استمدتها من الكلمات التحفيزية والملهمة من القيادة الرشيدة لدولة الإمارات، حيث إن كلمة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم «ما نرضى إلا بالمركز الأول»، كانت نصب عينيها طوال العام الدراسي، وشكلت لها دافعاً وحافزاً كبيراً لتخطي المصاعب ومواجهة التحديات والتغلب عليها.

وأشارت إلى أنها تفاضل في استكمال دراستها العليا بين مجالين الأول هو قسم هندسة الفضاء بتخصصاته المتعددة، والثاني، هو تقنية المعلومات، وذلك في جامعتين هما جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا في أبوظبي، أو جامعة الإمارات العربية المتحدة في العين.

ولفتت إلى أن اختيار تخصص هندسة الفضاء نابع من شغفها منذ الصغر بعالم الفضاء والكواكب، والنجوم والأقمار الصناعية وغيرها، أما عن تخصص تقنية المعلومات، فهو نابع من أنه جزء لا يتجزأ من المستقبل، نظراً لأن التكنولوجيا المتسارعة أصبحت تشمل مختلف نواحي الحياة.

وأفادت بأن أبرز عوامل النجاح تضمنت التوكل على الله عز وجل، ومن ثم توجيهات القيادة الرشيدة ببذل المزيد من الجهد والمثابرة، وبعدها دعم الأسرة اللامحدود، وأخيراً تنظيم الوقت في المذاكرة لأنه يشكل العامل الأساسي في النجاح.

وبينت أنها كانت ترتب يومها بشكل دائم لتحقيق الاستفادة القصوى من ساعات اليوم، حيث كانت تذهب للمدرسة يومياً من الساعة السابعة النصف صباحاً، إلى الساعة الثالثة عصراً، ومن ثم تعود للمنزل لأخذ قسط من الراحة، وبعدها تبدأ فترة المذاكرة المسائية التي كانت تستغرق ما بين ساعة إلى 4 ساعات دراسة يومياً.

وأوضحت أن أبرز التحديات التي واجهتها خلال فترة الدارسة تضمنت تنظيم الوقت، وزيادة الضغط في آن واحد.

وأكدت أن الداعم الأساسي خلال فترة الدراسة كان جميع أفراد الأسرة وعلى رأسهم الوالد والوالدة، اللذان بذلا الجهد ودعماني وساهما في تكليل الجهود بالنجاح.

وأضافت: لن أنسى دور المدرسة وأعضاء هيئة التدريس في دعمي حيث أني شاركت في مسابقة مهارات الإمارات الوطنية قسم الرسم الهندسي الميكانيكي خلال فترة الثانوية العامة وحصلت على المركز الأول.

ورفعت الشكر إلى لقيادة الرشيدة على المنظومة التعليمية التي وفرتها في الدولة وفقاً لأعلى المعايير العالمية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4h57hjn9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"