عادي

بهدف قاتل.. فرنسا تقصي بلجيكا وتحلق إلى ربع نهائي «يورو 2024»

22:50 مساء
قراءة دقيقتين

دوسلدورف - رويترز
سجل البديل راندال كولو مواني، هدفاً، قبل خمس دقائق من النهاية لتتقدم فرنسا لدور الثمانية لبطولة أوروبا لكرة القدم 2024، الاثنين، بعد فوز بطلة أوروبا مرتين 1-صفر على بلجيكا المخيبة للآمال.
وسيطرت فرنسا على أغلب فترات المباراة، لكنها أنهت الهجمات برعونة. وبعد سلسلة رائعة من التمريرات، وجد نجولو كانتي زميله كولو مواني في مساحة، ليطلق الأخير تسديدة اصطدمت بالمدافع يان فرتونجن ودخلت الشباك.
وتلعب فرنسا مع الفائز بين البرتغال وسلوفينيا في دور الثمانية في هامبورج الجمعة.
وكان اللقاء رسمياً بين أفضل ثاني أفضل فريق في العالم، فرنسا، وثالث أفضل فريق وهو بلجيكا. ولكن بعد أن وصل كلا الفريقين إلى مرحلة خروج المغلوب، بعد أداء غير مبهر، مع تسجيل كل منتخب لهدفين فقط في دور المجموعات، سيطر الحذر عليهما.
وجاءت أفضل فرصة في الشوط الأول لفرنسا بعد 34 دقيقة، عندما أرسل جول كوندي تمريرة عرضية وصلت للمهاجم ماركوس تورام الذي لعبها بضربة رأس افتقدت للدقة ليقضي دقيقتين متتاليتين في توبيخ نفسه.
وأطلق أوريلين تشواميني تسديدة قوية مطلع الشوط الثاني تصدى لها كوين كاستيلز حارس بلجيكا في أول ظهور له، بينما أخطأ النشيط كيليان مبابي وأهدر فرصة جيدة بعد سلسلة من التمريرات لفرنسا.
وأبعد الظهير تيو هرنانديز هجمة نادرة لبلجيكا، وتدخل في الوقت المناسب، بينما كان يانيك كاراسكو يستعد للتسديد من مدى قريب، ثم أوقف حارس فرنسا مايك مينيان محاولات روميلو لوكاكو وكيفن دي بروين.
واستمر الإنهاء السيئ للاعبي فرنسا للهجمات، بعدما أطلق وليام ساليبا ومبابي تسديدات دون دقة، قبل أن ينتزع هدف كولو مواني الفوز.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4t8wch67

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"