عادي

5.1 مليون مقعد مجدول من مطار دبي بنمو 4.5% في يوليو

12:16 مساء
قراءة دقيقة واحدة
5.1 مليون مقعد مجدول من مطار دبي بنمو 4.5% في يوليو

دبي: أنور داود

احتفظ مطار دبي بمركزه الأول عالمياً في السعة المقعدية المجدولة على الرحلات الدولية في يوليو/ تموز 2024، وفقاً للتقرير الشهري الصادر عن «أو إيه جي» المتخصصة في بيانات المطارات وشركات الطيران.

وبحسب البيانات، فإن إجمالي عدد المقاعد المجدولة على الرحلات الدولية المغادرة عبر مطار دبي الدولي وصل إلى 5.12 مليون مقعد خلال يوليو 2024، بنمو 4.5%، مقارنة مع 4.9 مليون مقعد مجدول في يوليو 2023، بزيادة أكثر من 200 ألف مقعد.

ويواكب قطاع الطيران في دبي، تزايد وتيرة الطلب على السفر الجوي خلال يوليو/ تموز، بالتزامن مع حركة السفر القوية بسبب موسم الإجازة الصيفية وعطلة القطاع التعليمي.

وحل مطار «لندن هيثرو» على المركز الثاني من خلال 4.2 مليون مقعد، ثم مطار «باريس شارل ديغول» في المركز الثالث بنحو 3.63 مليون مقعد، ثم مطار أمستردام الهولندي في المركز الرابع بنحو 3.61 مليون مقعد، يليه مطار سول إنشيون الكوري في المركز الخامس بنحو 3.58 مليون مقعد.

وبحسب تقرير إجمالي السعة المقعدية على الرحلات «الدولية والمحلية»، فاحتفظ مطار دبي الدولي بالمركز الثاني عالمياً بعد مطار «هارتسفيلد أتلانتا» الأمريكي الذي سجل 5.6 مليون مقعد مجدول خلال يوليو الجاري، وسجل مطار «دالاس فورت ورث الدولي» 4.79 مليون مقعد ليحل في المركز الثالث، تلاه مطار طوكيو الياباني نحو 4.7 مليون مقعد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3tj7x4b7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"