عادي

الأسهم الأوروبية تتراجع قبيل صدور بيانات تضخم

12:32 مساء
قراءة دقيقتين
الأسهم الأوروبية تتراجع قبيل صدور بيانات تضخم

تراجعت الأسهم الأوروبية اليوم الثلاثاء، إذ فقدت الأسهم الفرنسية بعض مكاسب الجلسة السابقة مدفوعة بالارتياح بعد الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية، بينما يترقب المستثمرون بيانات التضخم في منطقة اليورو بحثاً عن إشارات حول المسار الذي سيتبعه البنك المركزي الأوروبي إزاء أسعار الفائدة.

وانخفض المؤشر ستوكس 600 بحلول الساعة 0704 بتوقيت جرينتش 0.5 في المئة ملامساً أدنى مستوى له في أسبوعين.

كما انخفض المؤشر كاك 40 الفرنسي 0.6 في المئة. وكان قد ارتفع 1.1 في المئة أمس الاثنين، وسط ارتياح بين المستثمرين لنتيجة فوز حزب التجمع الوطني بزعامة مارين لوبان في الانتخابات البرلمانية بنسب أقل من المتوقع في بعض استطلاعات الرأي، الأمر الذي يقلص فرصة حصول الحزب المنتمي لليمين المتطرف على أغلبية مطلقة.

وينصب تركيز المستثمرين الآن على بيانات التضخم في منطقة اليورو لشهر يونيو حزيران والتي ستصدر في وقت لاحق اليوم.

ويتوقع خبراء الاقتصاد انخفاض التضخم قليلاً عن الشهر السابق.

وأظهرت بيانات أمس الاثنين تراجع التضخم في ألمانيا بأكثر من المتوقع في يونيو / حزيران، مستأنفاً اتجاهه النزولي بعد شهرين متتاليين من الزيادات، ما يترك الباب مفتوحاً أمام خفض آخر لأسعار الفائدة من قبل البنك المركزي الأوروبي في سبتمبر أيلول.

غير أن رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد قالت أمس الاثنين: إن التطورات الاقتصادية المواتية تشير إلى أن خفض أسعار الفائدة لم يعد أمراً ملحاً.

ومن بين الأسهم الفردية، هبط سهم سوديكسو نحو أربعة في المئة بعد أن أعلنت شركة توريد الأغذية الفرنسية أن مبيعاتها للربع الثالث جاءت دون التوقعات، مشيرةً إلى التباطؤ في الصين.

وصعد سهم سيمنس إنرجي 2.3 في المئة بعد أن أعلنت الشركة خططاً لتوظيف أكثر من 10 آلاف موظف بحلول عام 2030.

«رويترز»

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/9f9xd6bm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"