عادي

«أبيض الشباب» يتأهل إلى نهائي غرب آسيا

00:40 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
منتخب الإمارات إلى النهائي للمرة الثانية تاريخياً

تأهل المنتخب الوطني للشباب إلى نهائي النسخة الثالثة من بطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، المقامة حالياً بالسعودية، بعدما حول تأخره أمام الأردن بهدف، إلى فوز 2-1، في المباراة التي أقيمت أمس على استاد مدينة الملك فهد الرياضية بمدينة الطائف، في الدور نصف النهائي.

وتقدم منتخب الأردن بهدف أحرزه إبراهيم صبرة، في الدقيقة 45، وعاد منتخب الإمارات للشباب في الشوط الثاني، وأدرك التعادل بهدف عيد الحمادي في الدقيقة 57، الذي سجله بعدما استفاد من الكرة الطولية للحارس علي الصفار التي أرسلها، خلف دفاع الأردن، وأسكنها الحمادي مرمى «النشامى» بنجاح.

وأضاف محمد المنصوري الهدف الثاني ل «أبيض الشباب» في الدقيقة 79، بكرة رأسية متقنة، عندما ارتقى لعرضية عيد الحمادي من الجهة اليمنى.

وبذلك يصل المنصوري إلى الهدف الرابع، ويتصدر قائمة هدافي المنتخب، في «غرب آسيا»، بعدما سجل ثنائية في مباراة الجولة الأولى بالدور الأول أمام البحرين 3-1، وهدفاً في مباراة الجولة الثانية أمام سوريا 3-0.

ويعد التأهل للنهائي هو الثاني في تاريخ مشاركات منتخبنا في بطولة «اتحاد غرب آسيا»، بعد الأول في النسخة الأولى، والتي استضافتها فلسطين عام 2019، حيث نجح منتخب الشباب آنذاك في تخطي عقبة «أصحاب الأرض» في نصف النهائي بركلات الترجيح، 4-1، بعد التعادل السلبي في الوقت الأصلي، قبل أن يخسر اللقب أمام العراق 2-4 بركلات الترجيح.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4mj34pnv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"