عادي

«طيران الإمارات»: 6 يوليو ذروة السفر.. و«آيس كريم» مجاني يبرد حرَ الصيف

13:43 مساء
قراءة 5 دقائق
تجربة عائلية مميزة توفرها «طيران الإمارات» لمسافريها
تجربة عائلية مميزة توفرها «طيران الإمارات» لمسافريها
تجربة عائلية مميزة توفرها «طيران الإمارات» لمسافريها
«الأيس كريم» مجانا في الصيف
دبي: «الخليج»
كشفت «طيران الإمارات» عن ذروة كبيرة في معدلات حركة السفر تبدأ يوم السبت 6 يوليو/ تموز الجاري، مع مغادرة العديد من العائلات لقضاء العطلة الصيفية.
وحثّت الناقلة عملاءها لمراعاة المواعيد الرئيسية للرحلة، والاستمتاع بآيس كريم مجاني من طيران الإمارات للعائلات في المطار.
وتعتبر «طيران الإمارات»، ناقلة مفضلة للعائلات، حيث يسافر على رحلاتها أكثر من مليون طفل حول العالم كل عام، وتقدم خدمات متعددة مخصصة للعائلات.
وخلال فترة ذروة السفر هذا العام، تنصح العملاء المغادرين من دبي مع الناقلة، بتخصيص وقت إضافي خلال التخطيط لرحلتهم لمراعاة المواعيد الرئيسية للرحلة، وذلك لضمان تجربة سفر سلسة، نظراً للكثافة المتوقعة في حركة المرور على الطرق القريبة من المطار، وكذلك أعداد المسافرين داخل المطار، والوقت الذي قد يستغرقه المسافرون للوصول إلى بوابات الصعود إلى الطائرة.
ولتجنب التأخير، تدعو طيران الإمارات عملاءها بمراعاة وجودهم في المطار قبل مواعيد إقلاع رحلاتهم بمدة 3 ساعات على الأقل، لإنجاز إجراءات السفر والوصول إلى بوابة المغادرة قبل ساعة من موعد الرحلة.
  • وسائل متعددة
أولاً: إنجاز إجراءات السفر من المنزل - يمكن للمسافرين اختيار إنجاز إجراءات السفر في المنزل في دبي والشارقة. حيث يتولى الموظفون إنجاز إجراءات السفر في منزل العميل أو في الفندق أو المكتب، ونقل الأمتعة إلى المطار.
ويمكن للمسافرين حجز هذه الخدمة قبل 24 ساعة على الأقل من الرحلة، علماً أن خدمة إنهاء إجراءات السفر من المنزل مجانية لمسافري الدرجة الأولى وأعضاء الفئة البلاتينية لبرنامج «سكاي ووردز»- طيران الإمارات.
ثانياً: استخدام التطبيق أو الموقع الإلكتروني، حيث تدعو «طيران الإمارات» عملاءها لتنزيل تطبيق طيران الإمارات للحصول على تفاصيل الرحلة وإدارة الحجز وتعديله، وتنزيل بطاقة الصعود إلى الطائرة بصيغة رقمية لمعظم الوجهات، والحصول على إشعارات حول حالة الرحلة، والاطلاع على قوائم الطعام على الرحلة، وطلب الوجبة مسبقاً في درجة الأعمال، وحجز خدمة السيارة مع سائق، وحتى الاختيار المسبق للأفلام والتخطيط لها للمشاهدة عبر نظام الترفيه الجوي ice.
ثالثاً: تسليم الأمتعة مبكراً، حيث يمكن لعملاء طيران الإمارات تسليم أمتعتهم في المطار في الليلة السابقة للسفر دون أي رسوم، ويستمتع المغادرون من دبي بإمكانية تسجيل الوصول مبكراً وتسليم أمتعتهم قبل 24 ساعة من المغادرة، أو قبل 12 ساعة إذا كانوا مسافرين إلى الولايات المتحدة. ومع اقتراب موعد المغادرة، يمكن للعملاء التوجه مباشرة إلى منطقة مراقبة الجوازات في المطار.
  • أين يتم إنجاز إجراءات السفر المسبق؟

1- مركز دبي المالي العالمي، حيث يمكن للمسافرين تجربة مركز إنجاز إجراءات السفر في مركز دبي المالي العالمي، ويمكن للمسافرين إنجاز إجراءات سفرهم بسهولة في وقت مبكر يصل إلى 24 ساعة، وحتى 4 ساعات قبل الرحلة. علماً أنه يمكن للمسافرين التمتع بخدمات المركز من الساعة 8 صباحاً إلى 10 ليلاً يومياً.
2- عجمان، ويمكن للمسافرين الذين يبدأون رحلاتهم من الإمارات الشمالية، الاستفادة من خدمة إنجاز إجراءات السفر في مدينة عجمان على مدار الساعة، في المركز الكائن ضمن مبنى محطة حافلات عجمان المركزية. إذ يمكن للمسافرين إنجاز إجراءات السفر حتى 4 ساعات قبل مغادرة رحلاتهم.
  • تسوق مسبق
يمكن للمسافرين الذين يرغبون في توفير مزيد من الوقت، طلب خدمة التسوق على الطائرة مسبقاً، والتمتع بشراء منتجات السوق الحرة الحصرية، والتي يتم تسليمها لهم بعد ذلك في مقاعدهم في الأجواء.
وتتوفر خدمة الطلب المسبق في معظم الرحلات، حيث يمكن للمسافرين طلب مشترياتهم مسبقاً من 21 يوماً حتى 40 ساعة قبل موعد الرحلة، مع تقديم بيانات رحلاتهم، ليتاح لأفراد الطاقم على متن الطائرة تسليم المشتريات مباشرة إلى مقعد الراكب على متن الطائرة.
  • تجربة عائلية
أولوية الصعود إلى الطائرة، حيث تحرص «طيران الإمارات» في جميع المطارات الدولية على توفير خدمة أولوية الصعود إلى الطائرة للعائلات، لتقليص فترة انتظار الأطفال، وتمكينهم من الاسترخاء في مقاعدهم على متن الطائرة بشكل أسرع.
وتقدم الناقلة آيس كريم مجانياً لجميع أفراد العائلة حتى 28 يوليو/ تموز الجاري. حيث يمكن للعملاء، كل يوم جمعة وسبت وأحد بين الساعة 12 ظهراً و6 مساءً، زيارة عربات الآيس كريم المخططة باللونين الأحمر والأبيض التابعة لطيران الإمارات في المبنى رقم 3 والاختيار من بين مجموعة من النكهات بما في ذلك الفانيليا والشوكولاتة ودولسي دي ليتشي وسوربيه المانجو وسوربيه الليمون.
وتوفر الناقلة عربات مجانية للأطفال في مطار دبي - عربات مجانية للرضع والأطفال الصغار- ما يوفر لهم قدراً أكبر من الراحة.
وتوفر الناقلة أيضا، عربات مطار دبي - والتي تسمى أيضاً «تاكسي دبي»-، وهي متاحة لجميع العملاء مجاناً، مع الأولوية لكبار السن والعائلات التي لديها أطفال وأصحاب الهمم.
وكذلك مناطق ألعاب للأطفال، حيث تضم صالات مسافري الدرجتين الأولى والأعمال في مطار دبي (ضمن الكونكورس A وB) مناطق ألعاب للأطفال مجهزة بأحدث الألعاب، بما في ذلك محطات سوني بلاي ستيشن، كما تضم الصالات أيضاً غرفاً خاصة للأمهات والرضع، بها مناطق مريحة لإرضاع الأطفال بخصوصية، إلى جانب مرافق لتغيير حفاضات الأطفال.
  • رعاية كاملة
تقدم «طيران الإمارات» خدمات متكاملة لرعاية الأطفال القصر المسافرين وحدهم من دون مرافق (الذين تتراوح أعمارهم بين 5-11 سنة)، حيث يرافقهم أفراد من الخدمات الأرضية والجوية في كل خطوة من رحلتهم.
كما توجد صالة مخصصة للأطفال القصر المسافرين وحدهم تضم ألعاب فيديو، وخدمة الواي فاي المجانية، وأرائك مريحة إلى جانب المشروبات والوجبات الخفيفة.
وبالنسبة للأطفال ذوي الإعاقات الخفية، تحرص الناقلة على توفير أكبر قدر ممكن من المعلومات مقدماً، بحيث يمكن للعائلات التخطيط والتدرب والاطمئنان على تمتعهم بتجربة سفر سلسة.
  • ترفيه وراحة
وتُقدّم وجبات الأطفال على كافة رحلات طيران الإمارات، في جميع الدرجات، وقد راعت الناقلة في تطوير هذه الوجبات أن تكون مغذية، مع الكثير من العناصر الغذائية الخفيفة. تتوفر للأطفال الرضع على متن الطائرة، أغذية الأطفال العضوية والحليب وزجاجات الرضاعة، وهي متاحة عند الطلب خلال الرحلة.
ويتوفر للآباء والأمهات المسافرين برفقة أطفال رضع، على متن الطائرة مجموعة أدوات وسائل الراحة للرضع بما في ذلك حفاضات ومريلة وغسول ومرتبة تغيير، لضمان بقاء الركاب الصغار منتعشين طوال رحلتهم. كما تم تجهيز معظم حمامات طائرات طيران الإمارات بطاولات لتغيير الحفاضات.
وبالنسبة للرضع الذين تقل أعمارهم عن سنتين، يمكن للوالدين حجز مقاعد بها أسرّة آمنة ومريحة مصممة خصيصاً للرضع، حتى يتمكن أطفالهم من النوم بشكل مريح طوال رحلتهم. كما يمكن للوالدين أيضاً اصطحاب مقاعد السيارة المعتمدة على متن الطائرة إذا رغبوا بذلك.
ويتيح نظام طيران الإمارات للمعلومات والاتصالات والترفيه الجوي للأطفال خيارات ترفيهية غير محدودة، حيث يمكنهم مشاهدة مجموعة كبيرة من الأفلام المفضلة للأطفال، بما في ذلك مجموعة ديزني الكلاسيكية الجديدة، وأفلام «استوديوهات مارفل» و«حرب النجوم»، وسلسلة أفلام هاري بوتر الكاملة وسي بيبيز، ونيكولوديون، وكارتون نيتورك، كما يضم نظام ice أيضاً نحو 100 لعبة فيديو، والتي يمكن أن يستمتع بها لاعبان في مقاعد مختلفة بوحدات التحكم من المقعد
ويحصل الأطفال من جميع الأعمار على مجموعة مختارة من الألعاب والهدايا على متن الطائرة، مصنوعة من مواد مستدامة وروعي في تطويرها ملاءمتها لكل فئة عمرية.
ويحصل الأطفال المسافرون في جميع الدرجات على خدمة الواي فاي مجاناً، من خلال الانضمام إلى برنامج سكاي سيرفرز لمكافأة ولاء المسافرين الصغار مع طيران الإمارات، ويمكن للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 2 و17 عاماً كسب أميال سكاي واردز عن كل رحلة مع طيران الإمارات وفلاي دبي، والتي يمكنهم استبدالها بمزيد من الرحلات أو الاختيار من بين مجموعة واسعة من المكافآت والمزايا.
:
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ta7wpjea

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"