عادي

موسكو سيطرت عليه..أوكرانيا تسحب قواتها من حي بـ«تشاسيف يار»

13:33 مساء
قراءة دقيقة واحدة
موسكو سيطرت عليه..أوكرانيا تسحب قواتها من حي بـ«تشاسيف يار»

كييف-أ ف ب
أكد الجيش الأوكراني الخميس انسحابه من حي في مدينة تشاسيف يار الاستراتيجية في شرق البلاد، بعدما أعلنت موسكو الأربعاء السيطرة عليه.
وقال الناطق باسم تجمع قوات خورتيتسيا المنتشر في المنطقة نازار فولوشين في تصريح تلفزيوني «قررت القيادة التراجع إلى مواقع أكثر أماناً وجهوزية».
وأعلنت روسيا الأربعاء للمرة الأولى، أنها سيطرت على حي في المدينة الاستراتيجية التي تحاول منذ أشهر السيطرة عليها أملاً بتحقيق اختراق حاسم في شرق أوكرانيا. وسيسمح موقع المدينة المرتفع للمدافع الروسية باستهداف مدينة كراماتورسك المنجمية الكبيرة في منطقة دونيتسك والتي تشكل حامية للجيش الأوكراني على هذا الجزء من الجبهة.
وأوضح فولوشين «لم يعد مناسباً الاحتفاظ بحي كانال الذي دخل إليه العدو، لأن ذلك يهدد حياة جنودنا وصحتهم». ويواصل الجيش الروسي مهاجمة بقية أجزاء المدينة الواقعة على الجانب الآخر من القناة، أملاً بالاستيلاء عليها بالكامل على ما أضاف الناطق.
وأوضح أن «238 عملية قصف سجلت في منطقة تشاسيف يار وحدها خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة. وغالبية القصف المدفعي استهدف الجزء الجنوبي من المدينة». وذكرت محطة «ديبستايت» عبر منصة تلغرام، التي تستند إلى مصادر قريبة من الجيش الأوكراني الأربعاء أن الحي «دمر بالكامل» والاستمرار في البقاء فيه سيؤدي إلى «خسائر إضافية». ورأت أن «الانسحاب من هذا الحي هو القرار المنطقي رغم صعوبته».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2wrrdrv2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"