عادي

الإكوادور تقيل مدربها سانشيز بعد الخروج من كوبا أمريكا

11:43 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
الإكوادور تقيل مدربها سانشيز بعد الخروج من كوبا أمريكا
الإكوادور تقيل مدربها سانشيز بعد الخروج من كوبا أمريكا
(رويترز)
قال الاتحاد الإكوادوري لكرة القدم، إنه أقال فيلكس سانشيز مدرب المنتخب الأول للبلاد للعبة عقب هزيمته في ساعة مبكرة من صباح الجمعة أمام الأرجنتين في دور الثمانية بكأس كوبا أمريكا في الولايات المتحدة وخروجه من البطولة القارية.
ووصلت الإكوادور لدور الثمانية في البطولة للمرة الثالثة في آخر أربع نسخ، لكنها خرجت بعد الهزيمة بركلات الترجيح أمام الأرجنتين حاملة اللقب بعد التعادل 1-1 في الوقت الأصلي.
وكان سانشيز (48 عاماً) وهو إسباني ارتبط بعقد لمدة أربعة أعوام مع الإكوادور في مارس/آذار من العام الماضي، بعد أن قاد منتخب قطر للفوز بكأس آسيا لأول مرة في 2019.
وقال الاتحاد الإكوادوري للعبة الشعبية: «نوجه الشكر إلى فيلكس وطاقمه الفني على ما قاموا به من عمل واحترافية ونتمنى له التوفيق في تجاربه المقبلة مستقبلاً».
وقال سانشيز بعد الهزيمة أمام الأرجنتين إنه على الرغم من الهزيمة يتطلع لقيادة الفريق في تصفيات كأس العالم في سبتمبر/أيلول المقبل، حيث تحتل الإكوادور المركز الخامس في تصفيات أمريكا الجنوبية، وقال إنه لا يريد الحديث عن مستقبله.
وقال سانشيز للصحفيين: «نجحنا في تجاوز دور المجموعات والوصول لمراحل خروج المغلوب. هنأت اللاعبين على الرغم من أننا لم نتمكن من الاستمرار.. أعتقد أنهم يستحقون الإشادة. هذا رأيي، لكني أعتقد أننا سنخوض النسخة المقبلة من البطولة بفريق أكثر خبرة».
وتابع: «هؤلاء لاعبون صغار جداً. وربما كانت النتائج غير عادلة، لكني أدرك أن علينا الثقة بهذه المجموعة من اللاعبين».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2xyw6nwf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"