عادي
حصلت على أصوات جميع أعضاء الجمعية العمومية

إعادة انتخاب دولة الإمارات لعضوية مجلس المنظمة العربية للطيران المدني

11:42 صباحا
قراءة دقيقتين
سيف السويدي
سيف السويدي
بن طوق: إنجاز جديد يضاف لقطاع الطيران المدني الإماراتي
دبي: «الخليج»
فازت دولة الإمارات، متمثلة في الهيئة العامة للطيران المدني، بإعادة انتخابها لعضوية المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني لمدة عامين، وذلك بإجماع الأصوات في الانتخابات التي أُجريت خلال الجمعية العمومية للمنظمة، والتي انعقدت بمدينة الرباط في المملكة المغربية 3-4 يوليو 2024.
وقال عبدالله بن طوق المري، وزير الاقتصاد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني: «تشهد دولة الإمارات بفضل توجيهات القيادة الرشيدة إنجازاً جديداً يضاف لقطاع الطيران المدني الإماراتي من خلال إعادة انتخابها لعضوية المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني، حيث يأتي هذا الإنجاز تأكيداً على الشراكة القوية والمتميزة التي تربط دولة الإمارات بأشقائها في الدول العربية، ومؤشر ثقة في قوة ومكانة قطاع الطيران المدني كمركز طيران عالمي».
وتابع: «لا شك أن الطيران المدني أحد الملفات القوية على أجندة التعاون العربي والتي أحرزت تقدماً في عدد من الملفات الرئيسية، ودولة الإمارات حريصة على دعم كافة الجهود التي من شأنها تعزيز العمل العربي المشترك وتطويره والارتقاء به نحو مستويات أكثر تقدماً تخدم الرؤى التنموية المستقبلية للدول العربية وتعزز من مسيرة النمو الاقتصادي على مستوى المنطقة».
محرك رئيسي
ومن جانبه، أعرب سيف محمد السويدي، مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني بدولة الإمارات، عن فخره واعتزازه في تحقيق هذا الإنجاز والذي جاء نتيجة الرؤية الحكيمة لقيادة دولة الإمارات الرشيدة وتأكيداً على مكانة الدولة كمحرك رئيسي ومتميز في هذا القطاع على الصعيدين العربي والدولي.
وأضاف أن دولة الإمارات ملتزمة بدعم كافة الجهود الرامية نحو تعزيز العمل العربي المشترك، خاصة في قطاع الطيران المدني، وستستمر الدولة بدعم مبادرات وجهود المنظمة العربية، والعمل مع رئيس المجلس التنفيذي المنتخب لدعم الخطط الاستراتيجية والإدارية للمنظمة، بما يحقق المنفعة ويضمن مستقبل آمن ومستدام لقطاع الطيران العربي ويعزز من ثقل وقوة المجموعة العربية لدى منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو) ويسهم في الارتقاء بقطاع الطيران المدني العربي إلى مكانة أكثر تقدماً وازدهاراً.
يُذكر أن المجلس التنفيذي للمنظمة يتكون من تسعة أعضاء تنتخبهم الجمعية العامة من بين مرشحي الدول الأعضاء بالمنظمة لمدة سنتين، ويكون مسؤول عن قرارات وتوصيات المنظمة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc3fwbme

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"