عادي

التماس لإعادة مباراة ربع النهائي بين ألمانيا وإسبانيا

13:28 مساء
قراءة دقيقة واحدة
كوكوريلا يلمس كرة موسيالا

متابعة: ضمياء فالح

وقع عشرات الآلاف من المشجعين على طلب التماس للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بإعادة مباراة ألمانيا وإسبانيا في ربع نهائي بطولة يورو 2024. وذلك بسبب لمسة اليد التي ارتكبها مارك كوكوريلا في منطقة جزاء إسبانيا وتجاهلها الحكم الإنجليزي أنتوني تيلور بالدقيقة 23 من الأشواط الإضافية وقبل قليل من هدف فوز فريقه.

وخسرت ألمانيا مستضيفة البطولة 2-1 بعد الأشواط الإضافية للمباراة التي عادل فيها فلوريان فيرتز لألمانيا بالدقيقة 89 لكن إسبانيا فازت عبر ميكيل ميرينو الذي سجل الهدف بالدقيقة 119.

ولم ينصح القائمون على الـ«فار» الحكم الإنجليزي بمراجعة حادثة لمس ظهير تشيلسي للكرة التي منعت مرور تسديدة جمال موسيالا ما دفع أكثر من 30 ألف مشجع لكتابة الالتماس وإثبات أحقية ألمانيا بركلة جزاء.

وأشار المشجعون في الالتماس لتحيز الحكم تيلور لإسبانيا وطالبوا الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بإعادة المباراة والتحقيق في خرق الحكم تيلور شروط الحياد، ورغم غضب المشجعين الألمان إلا أن مراسل ESPN ديل جونسون كتب على منصة إكس: «ملخص يويفا قبل البطولة حول لمس اليد قدم مثالاً واضحاً عن حالة كوكوريلا وقال إنها لا تحتسب ركلة جزاء للخصم لأن الذراع قريبة من الجسم وفي وضعها الطبيعي».

وتخوض إسبانيا نصف النهائي أمام فرنسا الثلاثاء ويواجه الفائز منهما الفائز من مباراة إنجلترا وهولندا التي تقام الأربعاء في النهائي المقرر له يوم 14 يوليو الجاري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4zh7k4tt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"