عادي

اليورو يتراجع بعد انتخابات فرنسا والدولار يواصل خسائره

11:30 صباحا
قراءة دقيقتين
اليورو يتراجع بعد انتخابات فرنسا والدولار يواصل خسائره
اليورو يتراجع بعد انتخابات فرنسا والدولار يواصل خسائره
سجل اليورو تراجعاً الاثنين، بعد ظهور مؤشرات على أن الانتخابات البرلمانية الفرنسية التي جرت أمس الأحد، ستؤدي على الأرجح إلى برلمان معلق بما يضيف مزيداً من الغموض على مسار البلاد في السياسات المالية والنقدية.
وواصل الدولار تراجعه بعد صدور بيانات يوم الجمعة جاءت أضعف من المتوقع للوظائف الأمريكية، مما عزز توقعات بأن يبدأ مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأمريكي) قريباً في خفض أسعار الفائدة.
وارتفع الجنيه الاسترليني إلى أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع ونصف الأسبوع مقابل الدولار مع استمرار العملة البريطانية في الارتفاع عقب الفوز الساحق الذي حققه حزب العمال في انتخابات الأسبوع الماضي لينهي حكم المحافظين الذي استمر 14 عاماً.
واستفاد الدولار الأسترالي من ضعف العملة الأمريكية ليصل إلى أعلى مستوى في ستة أشهر.
ويتجه الين صوب تحقيق مكاسب لليوم الثالث على التوالي بعد انتعاشه من أدنى مستوى في نحو 38 عاماً سجله الأسبوع الماضي أمام الدولار.
وانخفض اليورو 0.1 في المئة إلى 1.08235 دولار وتراجع في وقت سابق بما يصل إلى 0.4 في المئة وسط تقييم المتعاملين لتبعات وجود برلمان معلق في فرنسا.
وأشارت توقعات نتائج الانتخابات الفرنسية إلى العديد من المفاجآت، منها حصول تحالف الجبهة الشعبية الجديدة اليساري على المركز الأول وحصول حزب التجمع الوطني اليميني القومي بزعامة مارين لوبان والمشكك في عضوية الاتحاد الأوروبي على المركز الأخير بعد أن كان الأوفر حظاً بالحصول على أكبر نسبة من الأصوات في استطلاعات قبل تصويت أمس الأحد.
واستقر مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية، عند 104.95 ليتعافى قليلاً بعد تراجعه بنحو واحد في المئة الأسبوع الماضي بسبب بيانات الوظائف الضعيفة التي صدرت في الولايات المتحدة.
وخسر الدولار 0.14 في المئة أمام الين إلى 160.615 منخفضاً بذلك من مستوى مرتفع بلغ 161.96 سجله يوم الأربعاء.
وتراجع الجنيه الاسترليني 0.03 في المئة إلى 1.28105 دولار بعد أن ارتفع في وقت سابق إلى 1.2820 دولار للمرة الأولى منذ 12 يونيو/حزيران.
واستقر الدولار الأسترالي عند 0.67465 دولار أمريكي بعد أن ارتفع في وقت سابق إلى 0.67615 دولار أمريكي للمرة الأولى منذ الرابع من يناير/ كانون الثاني.
(رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/py2msvey

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"