عادي

بلدية العين تطور سياجات طرق بكلفة 39 مليون درهم

11:30 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
بلدية العين تطور سياجات طرق بكلفة 39 مليون درهم
بلدية العين تطور سياجات طرق بكلفة 39 مليون درهم
العين - وام
بدأت بلدية مدينة العين تنفيذ أعمال تحسينات على سياج حرم الطريق في عدد من الطرق الرئيسية في مدينة العين، بكلفة تقديرية تتجاوز 39 مليون درهم، على أن ينتهي المشروع خلال الربع الأول من 2025؛ وذلك للحفاظ على الحياة البرية، وضمان أمن وسلامة مستخدمي الطرق الداخلية والخارجية من مخاطر الحيوانات السائبة.
وقال المهندس أحمد النعيمي، مدير المشروع، في بيان صحفي اليوم، إن أعمال التحسينات تهدف إلى رفع كفاءة السلامة المرورية على الطرق الخارجية والداخلية، إضافة إلى تنفيذ وصيانة أعمال على السياج القائم في الطرق.
وأضاف أن أعمال المشروع تتضمن صيانة واستبدال السياجات المعدنية، وتنفيذ عدة تحسينات على الطرق الرئيسية، من خلال تركيب سياج بطول 205 كلم طولي وتنفيذ 62 بوابة علاوة على تركيب عدد 227 من الموانع المعدنية لمنع عبور الحيوانات السائبة.
وأوضح النعيمي، أن نطاق المشروع يشمل 11 طريقاً رئيسياً من المواقع التي تشهد وجود للحيوانات السائبة وتتطلب تنفيذ موانع معدنية.
من جهتها أكدت بلدية مدينة العين حرصها على تنفيذ مشاريع تعزز السلامة المرورية التي من شأنها رفع كفاءة الطرق لتقليل الخسائر الناجمة عن الحوادث، إضافة إلى الحفاظ على التنوع البيولوجي للبيئة المحلية، بما يحقق التوازن بين التنمية الشاملة لمختلف القطاعات وحماية البيئة والحفاظ على مواردها.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdjfdnu9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"