عادي

بعد واقعة إطلاق النار.. الداخلية المصرية تضبط عصابة خطرة

16:20 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الداخلية المصرية

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، اليوم الثلاثاء، عن نجاح الأجهزة الأمنية في ضبط التشكيل العصابي مرتكب واقعة محاولة سرقة عقار تحت الإنشاء بمدينة بدر، وذلك بعد أقل من 24 ساعة لانتشار فيديو يوثق الواقعة وإطلاق العصابة النيران لترويع المارة.

وأوضحت الوزارة في بيان أن أجهزة البحث الجنائي بقطاع الأمن العام بالاشتراك مع مديريتي أمن (القاهرة - الشرقية) تعاملت مع بلاغ بشأن محاولة بعض الأشخاص سرقة عقار تحت الإنشاء بزهراء العاصمة بدائرة قسم شرطة بدر وإطلاق أحدهم أعيرة نارية من سلاح ناري لترويع المواطنين ليتمكنوا من الهرب مستخدمين سيارة.

وأسفرت التحريات وجمع المعلومات عن تحديد وضبط مرتكبي الواقعة وتبين تكوينهم تشكيلاً عصابياً يضم 9 أشخاص «لهم معلومات جنائية» - مقيمين بنطاق مديريتي أمن «القاهرة - الشرقية»، وتخصص نشاطهم الإجرامي في سرقة الأسلاك الكهربائية ومستلزمات السباكة ومواتير المياه من العقارات تحت الإنشاء.

وضُبط بحوزتهم 3 سيارات «يتم استخدامها في ارتكاب وقائع السرقات» بالإضافة إلى السيارة والبندقية الخرطوش المستخدمتين فى ارتكاب الواقعة - عدد من الطلقات - أسلحة بيضاء - كمية من المسروقات «متحصلات وقائع أخرى»- مبالغ مالية متحصلة من وقائع السرقة.

وأكدت وزارة الداخلية أنه يجري اتخاذ الإجراءات القانونية، والوقوف على ما ارتكبه عناصر التشكيل من وقائع أخرى وملاحقة عملائهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/nhd53f24

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"