عادي

«مطار الشارقة» يُبرم عقد توريد 67 جهاز تفتيش بالأشعة السينية

12:11 مساء
قراءة دقيقتين
«مطار الشارقة» يُبرم عقد توريد 67 جهاز تفتيش بالأشعة السينية
«مطار الشارقة» يُبرم عقد توريد 67 جهاز تفتيش بالأشعة السينية
الشارقة: «الخليج»
في إطار الحزمة المختصة بأجهزة التفتيش الأمني، ضمن مجموعة الحزم الخاصة بمشروع التوسعة الجديدة لمطار الشارقة، أعلنت هيئة مطار الشارقة الدولي التعاقد مع شركة Nuctech الشرق الأوسط العالمية، المتخصصة في تصميم وبناء معدات الفحص الأمني ​​المستقلة (SSS) والأعمال المرتبطة بها، وفق أحدث التقنيات الحديثة وبأعلى مواصفات الجودة.
قام بتوقيع العقد في مبنى إدارة المطار كل من علي سالم المدفع، رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي ومينج قيانج، المدير العام للشركة، بحضور الشيخ فيصل بن سعود القاسمي مدير الهيئة، وعدد من المسؤولين من الطرفين.
ويشمل العقد توريد عدد 67 جهازاً للتفتيش الأمني بالأشعة السينية والكشف عن المواد المحظورة، وتوفير منظومة متكاملة لجميع المعدات الأمنية المخصصة ​​لتفتيش الركاب، الأمتعة والبضائع والنفايات، وتفتيش الموظفين وفحص ممتلكاتهم، بالإضافة إلى أجهزة الكشف على البضائع والأمتعة المحظورة أو المشبوهة في إدارة التفتيش الجمركي وقطاع الشحن.
تصور واضح
وقال علي سالم المدفع: «إن هيئة مطار الشارقة الدولي تتبنى تصوراً واضحاً لتنفيذ برنامج توسعة مطار الشارقة، والذي يسعى لتحقيق زيادة في طاقته الاستيعابية لتصل إلى 25 مليون مسافر سنوياً بنهاية عام 2027».
ولفت المدفع، إلى أن برنامج التوسعة يحتوي على مجموعة حزم مختلفة، من بينها الحزمة السابعة التي تتضمن تصميم وبناء منظومة متكاملة لمعدات الفحص الأمني ​​المستقلة والأعمال المرتبطة بها والتي ستسهم بشكل مباشر في تسريع تدفق المسافرين عبر مطار الشارقة الدولي.
وستقوم شركة Nuctech ضمن الحزمة السابعة من مشروع التوسعة بتوريد أجهزة الكشف وفق أحدث التقنيات العالمية المطبقة، حيث إن أجهزة الأشعة السينية الأمنية تعد جزءاً مهماً ضمن الإجراءات الأمنية المطبقة في المطارات حول العالم، وقد تم تصميم هذه الأجهزة للكشف عن أي تهديدات محتملة أو مواد محظورة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/36u42mhm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"