عادي
بشراكة بين«سنوك» و«إيميرج»:

الشارقة تضع حجر الأساس لأكبر محطة طاقة شمسية في الإمارة

14:22 مساء
قراءة دقيقتين
خلال وضع حجر الأساس لمحطة الطاقة الشمسية

الشارقة: «الخليج»

أعلنت مؤسسة نفط الشارقة الوطنية (سنوك)، الذراع التنفيذي لصناعة النفط والغاز لمجلس النفط في الشارقة، وشركة «إيميرج»- شركة مملوكة لكل من شركة أبوظبي لطاقة المستقبل «مصدر» ومجموعة «أي دي إف» الفرنسية-، عن وضع حجر الأساس لتطوير أكبر محطة طاقة شمسية في الشارقة.

سيتم تثبيت الوحدات الشمسية التي تبلغ قدرتها الإنتاجية 60 ميجاواط، في مجمع الصجعة للغاز التابع لمؤسسة نفط الشارقة الوطنية (سنوك)، وستسهم المحطة في تفادي إطلاق 66 ألف طن من الانبعاثات الكربونية سنوياً، ما يعادل إزالة 14600 سيارة من الطرقات سنوياً.

ويدعم هذا المشروع، الهدف الاستراتيجي لمؤسسة نفط الشارقة الوطنية (سنوك) بخفض الانبعاثات الكربونية وتحقيق الحياد المناخي ضمن عملياتها بحلول عام 2032، وسوف يسهم في الحد من اعتماد «سنوك» على الوقود الأحفوري في عملياتها، وتوفير مصدر طاقة نظيفة وبتكلفة منافسة.

وينسجم هذا المشروع مع تطلعات دولة الإمارات لتحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050، ويدعم المساعي لبناء مستقبل أكثر استدامة ومراعاة للبيئة على مستوى إمارة الشارقة ودولة الإمارات عموماً.

  • محطة مهمة

قال المهندس حاتم الموسى، المدير التنفيذي لمؤسسة نفط الشارقة الوطنية (سنوك ): يمثل هذا المشروع محطة مهمة ضمن جهود «سنوك» لتحقيق هدفها للوصول للحياد الكربوني في عملياتها بحلول عام 2032، إلى جانب مساهمته في دعم أجندة الاستدامة لإمارة الشارقة والالتزام بحماية البيئة، ونتطلع إلى العمل معاً لتطوير المزيد من المشاريع في هذا القطاع.

  • مستقبل مستدام

فيما قال ميشيل أبي صعب، مدير عام شركة «إيميرج»: «نعمل على توفير حلول متكاملة لعملائنا مثل (سنوك) لتمكينهم من الانتقال إلى مستقبل أكثر استدامة دون أي تكلفة مسبقة، ومن شأن هذا المشروع أن يدعم مساعي (سنوك) لتحقيق أهدافها الخاصة بالوصول إلى الحياد الكربوني في عملياتها، إلى جانب المساهمة في ضمان توفير طاقة بتكلفة منخفضة في المستقبل على مستوى إمارة الشارقة، ونتطلع إلى التعاون مع شركائنا الاستراتيجيين وإنجاز هذا المشروع الحيوي».

ستتولى «إيميرج» إدارة كامل المشروع بموجب اتفاقية البناء والتملك والتشغيل والنقل، ويشمل ذلك عمليات التمويل والتصميم والمشتريات والبناء والتشغيل وصيانة وحدات الطاقة الشمسية لمدة 25 عاماً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/uuautr43

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"