عادي

السفارة المصرية تحتفل بثورة يوليو

00:10 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

حضر الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، وخليفة شاهين المرر، وزير دولة، احتفالات سفارة جمهورية مصر العربية بالذكرى ال 72 لثورة يوليو، التي أقيمت أمس الثلاثاء، بحضور شريف محمود عيسى، السفير المصري لدى الدولة، وعدد من سفراء الدول العربية والأجنبية وأبناء الجالية المصرية المقيمة بالإمارات.

وقال السفير المصري في كلمته خلال الاحتفال: «برهنت دولة الإمارات طوال العقود الماضية على مدى صلابة العلاقات مع مصر، وتضامنها مع الشعب المصري في كافة اللحظات الفارقة، وتبقى وصية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، بالحفاظ على علاقات متميزة مع مصر دائماً منهجاً يرسم ملامح العلاقات القائمة والممتدة إلى الأبد بين مصر والإمارات».

وأضاف: «شهدت الأشهر الماضية سلسلة من الزيارات المتبادلة رفيعة المستوى، والاجتماعات التنسيقية على مختلف المستويات والقطاعات التي أسفرت عن الإعلان عن مبادرات كبرى للتعاون، فضلاً عن النمو غير المسبوق في حجم الاستثمارات الإماراتية المباشرة في مصر لتبلغ ما يقرب من 70 مليار دولار لتحتل بها الإمارات المرتبة الأولى بين الدول المستثمرة في مصر، إلى جانب نمو حجم التجارة البينية ليبلغ أكثر من 4 مليارات دولار سنوياً». (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4fkw3mpe

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"