عادي
4 قتلى.. واشتعال حرائق بمنشآت طاقة في هجمات أوكرانية

روسيا تسيطر على بلدة في دونيتسك وتدمر مستودعاً للمسيّرات

00:45 صباحا
قراءة دقيقتين

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أمس الثلاثاء، أن وحدات تابعة للقوات المسلحة الروسية سيطرت على بلدة ياسنوبرودوفكا في مقاطعة دونيتسك، في تقدم جديد بعدما أعلنت، أمس الأول الاثنين، تحقيقها اختراقاً في ذات المقاطعة إضافة إلى تقدمها في خاركيف، وتدمير 4 راجمات «هيمارس» أمريكية والقضاء على 35 أجنبياً أشرفوا عليها في 24 ساعة، وتدمير مستودع لتجميع المسيّرات الأوكرانية. وقال مسؤولون روس أمس إن أربعة أشخاص قتلوا واندلعت حرائق في محطتين فرعيتين للكهرباء ومستودع نفط بعد أن شنت أوكرانيا سلسلة هجمات «ضخمة» على عدة مناطق روسية باستخدام «عشرات» الطائرات المسيّرة.

وأشارت الوزارة إلى أن الجيش الروسي «تمكن من استهداف مركز قيادي للقوات الأوكرانية بصواريخ موجهة وتم تدمير الهدف»، دون أن تذكر الوزارة مكان المركز.

وذكرت الوزارة أن قواتها دمرت 4 راجمات صواريخ «هيمارس» أمريكية كانت معدة لاستهداف القرم الروسية، وقضت على 35 خبيراً أجنبياً أشرفوا عليها، وضربت موقع قيادة أوكرانيا.

من جهة أخرى، قالت هيئة النقل الجوي الروسية أمس الثلاثاء إن مطاري أستراخان وفولغوغراد استأنفا الرحلات الجوية بعد إغلاقهما بسبب هجوم أوكراني بطائرات مسيّرة.

وكانت وكالات أنباء روسية قد ذكرت في وقت سابق أن المطارين وضعا قيوداً على الرحلات الجوية بعد الهجوم الأوكراني.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن أنظمة الدفاع الجوي دمرت 38 طائرة مسيّرة أطلقتها أوكرانيا خلال الليل على عدة مناطق روسية.

إلى ذلك، قتل أربعة أشخاص على الأقل واندلعت حرائق في محطتين فرعيتين للكهرباء ومستودع نفط بعد أن شنت أوكرانيا سلسلة هجمات «ضخمة» على عدة مناطق روسية باستخدام «عشرات» الطائرات المسيّرة في الساعات ال24 الماضية.

وكان رئيس بلدية بيلغورود، العاصمة الإدارية للمنطقة، قد أعلن في وقت سابق أن القوات الأوكرانية شنت هجمات ليلاً في أنحاء المنطقة.

وقال فالنتان ديميدوف على تيليغرام إن «القوات المسلحة الأوكرانية تواصل مهاجمة قرى منطقة بيلغورود».

(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4mhrzb7r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"