عادي

غارات إسرائيلية تستهدف مبنى وكالة الأمم المتحدة في غزة

17:19 مساء
قراءة دقيقة واحدة
فلسطينيون بجوار أنقاض المنازل التي دمرت خلال الهجوم الإسرائيلي على خان يونس (رويترز)

(أ ف ب)

نفذت القوات الإسرائيلية الأربعاء هجمات مميتة في أنحاء متفرقة من مدينة غزة وفقاً لمصادر طبية والجيش الذي قال إنه استهدف نشطاء في حماس كانوا داخل مبنى تابع للأمم المتحدة.

  • «قتلى وإصابات»

وقال الجيش الإسرائيلي إنه يتحرى هجوماً وقع الثلاثاء بعدما أكدت مصادر طبية مقتل 29 شخصاً على الأقل في مدرسة جنوب خان يونس في رابع غارة جوية تطال مؤسسة تعليمية في القطاع في غضون أربعة أيام. فجر الأربعاء، قُتل أربعة أشخاص فيما أصيب آخر بجروح خطيرة في قصف على منزل في منطقة النصيرات وسط قطاع غزة وفق ما أكد مصدر طبي لوكالة فرانس برس. وفي بني سهيلا قرب خان يونس، قُتل شخصان وأصيب ستة آخرون في غارة على منزل وفق ما أفاد مصدر طبي.

  • «أوامر بالإخلاء»

كثفت إسرائيل غاراتها الجوية والبرية على مدينة غزة وجنوب القطاع منذ إصدارها أوامر بالإخلاء لعشرات الآلاف من سكان القطاع المنكوب. وتأتي الضربات العسكرية المكثفة في الوقت الذي يبدأ فيه مسؤولون إسرائيليون محادثات في قطر الأربعاء للتوصل إلى اتفاق هدنة ووقف الحرب المستمرة للشهر العاشر. وقال الجيش الإسرائيلي إنه نفذ خلال الليل غارة على مدينة غزة طالت أهدافاً لحماس وتعمل من داخل مقر لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا».

  • «إبادة جماعية»

واعتبر عضو المكتب السياسي لحماس عزت الرشق قصف مدرسة العودة في بلدة عبسان «جريمة إبادة جماعية وتطهير عرقي». وقال الرشق إن القصف طال «المدنيين العزل من النساء والأطفال».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y73xrac2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"