مقال مدفوع
جديد الأسواق

الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة تدخل قائمة "أفضل 500 جامعة"

09:00 صباحا
قراءة دقيقتين
aurak

وصلت الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة (AURAK) إلى قائمة أفضل 500 جامعة مرموقة في تصنيف كيو إس العالمي للجامعات (QSWUR) لعام 2025، حيث احتلت المركز 485. ونتيجة لذلك، حصلت الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة على المركز السادس بين جامعات دولة الإمارات العربية المتحدة. ويعكس هذا الإنجاز الالتزام الثابت للجامعة الأمريكية في رأس الخيمة بالتميز في التعليم العالي.

تصنيف كيو إس العالمي للجامعات هو نشرة سنوية لتصنيفات الجامعات، بما في ذلك تصنيف أفضل الجامعات في العالم. تحظى هذه التصنيفات بتقدير كبير على مستوى العالم، وتوفر تحليلاً مقارناً لأداء المؤسسات من حيث السمعة الأكاديمية وسمعة أصحاب العمل، ونسبة أعضاء هيئة التدريس إلى الطلاب، والاستشهادات البحثية لكل عضو هيئة تدريس، ونسبة أعضاء هيئة التدريس الدوليين، ونسبة الطلاب الدوليين.

الصورة
aurak

وفي عام 2023، حصلت الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة على تقييم ال5 نجوم وما فوق في تصنيف QS Stars، لتصبح أول جامعة في دولة الإمارات العربية المتحدة تحصل على هذا الشرف، مما جعلها تحتل مكانةً بين نخبة الجامعات في العالم. ويؤكد هذا التصنيف الأداء المتميز للجامعة عبر سلسلة معايير أساسية ، بما في ذلك التدريس والتوظيف والتطوير الأكاديمي والمرافق والابتكار.

أعرب الدكتور ديفيد أ. شميدت، رئيس الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة، عن حماسه إزاء ارتقاء الجامعة في التصنيف، قائلاً: "إن الاعتراف الرائع الذي حققته الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة في تصنيفات QS العالمية للجامعات ليس مجرد إنجاز محلي ولكنه مساهمة كبيرة في المشهد الأكاديمي العالمي. ويعكس ظهورنا الأول تأثير الجامعة المتزايد وتميزها في بيئة أكاديمية تنافسية ذات معايير تعليمية سريعة التطور في منطقة تزدهر بالتطور التعليمي. ويؤكد هذا التصنيف الريادة الإقليمية للجامعة الأمريكية في رأس الخيمة وتأثيرها العالمي في الأوساط الأكاديمية، مما يجعلنا منارة للتميز الأكاديمي في جميع أنحاء العالم."

الصورة
aurak

وعلق الدكتور أشوين فرنانديز، المدير التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، على أداء الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة قائلاً: "يعد الظهور الأول المتميز للجامعة الأمريكية في رأس الخيمة في تصنيف كيو إس العالمي للجامعات مؤشراً واضحاً على تفانيها في تحقيق التميز الأكاديمي وإطارها التعليمي القوي. وهذا لا يعكس الإنجاز الرائع والعمل الجاد وتفاني أعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلاب فحسب، بل يعكس أيضاً الرؤية الاستراتيجية للمؤسسة والتزامها بتنمية بيئة تعزز التطور المستمر والابتكار. وقد وضعت الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة معياراً جديراً بالثناء ليتبعه الآخرون، وأنا كذلك، وأنا واثق من أنها ستواصل تحقيق خطوات كبيرة في مجال التعليم العالي" .

تقدم الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة، إحدى مؤسسات التعليم العالي البارزة، شهادات علمية معتمدة عالمياً و معترف بها من قبل CAA في دولة الإمارات العربية المتحدة، وSACSCOC في الولايات المتحدة الأمريكية، وQAA في المملكة المتحدة. كما حصلت الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة على اعتمادات مرموقة من جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين (ACCA) ومجلس الاعتماد الأمريكي للهندسة والتكنولوجيا (ABET) والهيئة الدولية لتطوير كليات إدارة الأعمال (AACSB) ، مما يؤكد الأهمية العالمية لبرامجها الأكاديمية ومحاذاتها للصناعة.

الصورة
aurak
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/b8cawewe

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"