عادي

عدنان حمد يقترب من العودة لتدريب الزوراء العراقي

21:19 مساء
قراءة دقيقتين
عدنان حمد

بغداد: زيدان الربيعي

أكدت مصادر مقربة من الهيئة المؤقتة لنادي الزوراء العراقي، أنها قامت بالاتصال بالمدرب العراقي عدنان حمد للعودة مجدداً للإشراف على تدريب فريق الزوراء الأول لكرة القدم في الموسم المقبل خلفاً للمدرب الحالي عصام حمد.

وقالت المصادر، إن الإدارة المؤقتة لنادي الزوراء التي تضم في صفوفها ثلاثة لاعبين من لاعبي الزوراء السابقين الذين سبق للمدرب عدنان حمد أن أشرف على تدريبهم سواء مع الزوراء أو المنتخبات العراقية وهم ليث حسين، غيث عبد الغني، محمود كريم، قررت مفاتحة المدرب عدنان حمد لغرض الإشراف على تدريب فريق الزوراء الكروي الأول في الموسم المقبل.

وأضافت المصادر أن الأمور تسير بشكل سلس بين الجانبين، لاسيما بعد أن رصدت الإدارة المؤقتة مبلغاً كبيراً لغرض إتمام التعاقدات الجديدة في الموسم المقبل.

يذكر أن عدنان حمد، وهو لاعب سابق في المنتخب العراقي الأول وفريق الزوراء في ثمانينات وتسعينات القرن الماضي، كانت بداية انطلاقته التدريبية من بوابة فريق الزوراء الذي قاده للفوز بلقب الدوري مرتين، وبطولة الكأس، فضلاً عن كأس المثابرة في تسعينات القرن الماضي، كما قاده للحصول على بطولة كأس الصداقة في الإمارات عام 1999، فضلاً عن قيادته للحصول على المركز الثاني في بطولة أندية آسيا أبطال الدوري، والمركز الرابع في بطولة أندية آسيا أبطال الدوري.

وكانت آخر مهمة لعدنان حمد مع فريق الزوراء في عام 2003 خلال رئاسة إدارته من قبل أسطورة الكرة العراقية الراحل أحمد راضي، حيث قاده في ثلاث مباريات ولم يحقق فيها أي فوز، مما جعله يترك الفريق.

وأشرف المدرب عدنان حمد، على تدريب منتخبات العراق، البحرين، الأردن، لبنان، كما كانت له تجارب ناجحة مع بعض الفرق الأردنية، وابتعد عن التدريب منذ إبعاده عن قيادة المنتخب الأردني في العام الماضي، كما عمل محللاً كروياً في بعض القنوات الفضائية العربية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4ye46vvn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"