عادي
جائزة أفضل ممثل مسرحي 50 ألف درهم

مسابقتان للعروض والنصوص العربية المسرحية بمهرجان الفجيرة للمونودراما

16:30 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مسابقتان للعروض والنصوص العربية المسرحية بمهرجان الفجيرة للمونودراما
أطلقت اللجنة العليا المنظمة لمهرجان الفجيرة الدولي للمونودراما، الذي ينعقد بين 10و18 إبريل/ نيسان المقبل، مسابقتي العروض المسرحية، والنصوص العربية للتأليف المسرحي، لأول مرة في تاريخه.
يأتي ذلك ترسيخاً لمكانة المهرجان في المشهد الثقافي العربي والدولي وتعزيزاً للجانب الثقافي والإبداعي لدى الكتاب والمبدعين في الوطن العربي وإظهار طاقاتهم الفكرية والفنية وتحفيزهم على تقديم الأفضل في واحد من أصعب أنواع الفنون المسرحية.
ورصدت إدارة المهرجان جوائز مجزية للعروض الثلاثة الأولى المتكاملة، بحيث يحصل الأول على خمسين ألف درهم، والثاني على ثلاثين ألفاً، والثالث على عشرين ألفاً، فيما يكافأ أفضل ممثل مسرحي بالدورة بجائزة منفصلة تبلغ خمسين ألف درهم.
وتعتبر هذه الجوائز الأضخم دولياً ضمن مسابقات عروض الممثل الواحد. وستقدم جوائز أخرى لمسابقة أفضل النصوص المسرحية، التي تبدأ استقبال المشاركات 1 أغسطس/ آب المقبل وحتى نهاية فبراير/ شباط 2025. وبإمكان الراغبين رفع مشاركاتهم عبر الموقع الإلكتروني https://fcma.gov.ae/.
وقررت اللجنة المنظمة لمهرجان الفجيرة الدولي للمونودراما تنظيم مؤتمر صحفي للإعلان عن تفاصيل الجوائز ومعاييرها وشروطها وضوابط المشاركة فيها خلال سبتمبر/ أيلول المقبل. (وام)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/46hza38p

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"