عادي

الين يتراجع بعد بيانات أمريكية وتكهنات بشأن تدخل حكومي

11:27 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
الين يتراجع بعد بيانات أمريكية وتكهنات بشأن تدخل حكومي
الين يتراجع بعد بيانات أمريكية وتكهنات بشأن تدخل حكومي
تراجع الين، الجمعة، وسط استمرار قلق المتعاملين بعد صعود كبير في الجلسة السابقة، أعقب صدور بيانات أظهرت انخفاضاً غير متوقع في أسعار المستهلكين بالولايات المتحدة، وسط تكهنات بأن طوكيو تدخلت في سوق العملات.
وتأرجحت العملة اليابانية، التي تحوم قرب أدنى مستوياتها منذ 38 عاماً، بين المكاسب والخسائر في تعاملات متقلبة في التعاملات الآسيوية قبل أن تنخفض قليلاً. وتراجعت في أحدث تعاملات 0.19 في المئة إلى 159.08 للدولار.
وكان الين قد ارتفع ثلاثة في المئة تقريباً إلى 157.40 الخميس، مباشرة بعد تقرير تضخم أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة، والذي أظهر تباطؤاً في حركة الأسعار، ما عزز توقعات خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة بحلول سبتمبر/ أيلول.
وتراجع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية، إلى 104.49، بالقرب من أدنى مستوى في شهر عند 104.07 الذي لامسه الخميس.
واستقر اليورو عند 1.08695 دولار، وهو ما يقل بشكل طفيف عن أعلى مستوى في شهر عند 1.090 دولار الذي لامسه الخميس.
ويحوم الجنيه الاسترليني بالقرب من أعلى مستوى في عام تقريباً الذي سجله الخميس، وسجل في أحدث تعاملات 1.2912 دولار بعد أن أظهرت بيانات أن اقتصاد المملكة المتحدة نما بوتيرة أسرع من المتوقع في مايو/ أيار، ما قد يقلل من فرص خفض أسعار الفائدة في أغسطس/ آب.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4j2tcwce

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"