عادي

فيديو| إسرائيل تستبيح مدارس «أونروا» بمجزرة إضافية في النصيرات

00:14 صباحا
قراءة 3 دقائق
1
فلسطينيون في مدرسة أبو عربيان يتفقدون الخسائر البشرية الناجمة عن الغارات الإسرائيلية على المدرسة التي تؤوي النازحين(أ.ف.ب)
100 قتيل وجريح في هجوم إسرائيلي على خيام للنازحين بخان يونس
100 قتيل وجريح في هجوم إسرائيلي على خيام للنازحين بخان يونس

ارتكب الجيش الاسرائيلي، أمس، مجزرة جديدة في قطاع غزة،بشن غارات على مدرسة تابعة لوكالة «أونروا» ما تسبب في سقوط نحو مئة قتيل وجريح، وأعلنت إسرائيل عن مقتل قيادي في حماس في الضربة التي استهدفت، أول أمس السبت، مخيماً للنازحين في جنوب غزة.
قال مسؤولون في قطاع الصحة في غزة، إن عدداً من الفلسطينيين سقطوا بين قتيل وجريح في ضربة جوية إسرائيلية، استهدفت مدرسة في وسط القطاع، أمس الأحد. وقال المكتب الإعلامي الحكومي إن عدد القتلى يقدر بنحو 17، وإصابة أكثر من 70 شخصاً، مشيراً إلى أن مدرسة «أبو عريبان» التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين(اونروا) في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، تؤوي عدداً كبيراً من النازحين.
وقال الدفاع المدني الفلسطيني إن الطيران الحربي الإسرائيلي شن ما لا يقل عن أربع غارات جوية منفصلة على مناطق مختلفة بمدينة غزة. وقال سكان ومسؤولون إن الجيش الإسرائيلي كثف قصفه الجوي والبري. في الساعات الأولى من صباح الأحد.
وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة الأحد أن حصيلة الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة التي دخلت شهرها العاشر، ارتفعت إلى 38584 قتيلاً على الأقل، وأشارت إلى أن إجمالي عدد الجرحى «بلغ 88881 إصابة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول. 

1
الحزن على وجوه النازحين الفلسطينيين في المدرسة (أ.ف.ب)


من جهتها، أعلنت إسرائيل الأحد مقتل رافع سلامة، القيادي العسكري البارز في حركة حماس، في الضربة التي استهدفت السبت مخيماً للنازحين في جنوب قطاع غزة، لافتة إلى أنه «أحد العقول المدبرة» لهجوم السابع من أكتوبر. وقال الجيش الاسرائيلي في بيان «ضرب سلاح الجو الإسرائيلي قائد لواء خان يونس التابع لحركة حماس رافع سلامة في منطقة خان يونس وقتله».
وكانت إسرائيل استهدفت في الغارة التي نفذتها على منطقة المواصي في خان يونس السبت قائد كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحماس محمد الضيف. لكن حماس أكدت الأحد أن الضيف«بخير». وأوضح مصدر في الحركة طالباً عدم الكشف عن هويته «القائد محمد الضيف بخير ويشرف مباشرة على عمليات القسام والمقاومة».
قال القائد أبو خالد المتحدث باسم «قوات الشهيد عمر القاسم» الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين إن «مقاتلينا قنصوا جندياً إسرائيلياً، ودكوا مواقع الجيش الإسرائيلي بالهاون والصواريخ». وفي التفاصيل أوضح البلاغ «أولاً قامت إحدى وحداتنا المقاتلة بقنص أحد جنود العدو الصهيوني، في منطقة العبد جبر، غرب مدينة رفح (جنوب قطاع غزة) وأصابوه إصابة مباشرة، وأردوه قتيلا». وأضاف «ثانياً قامت وحدة المدفعية في «قوات الشهيد عمر القاسم» بدك قوات العدو المتوغلة في منطقة الكتيبة، في حي تل الهوا، غربي مدينة غزة، بالهاونات من العيار الثقيل، وقد أصابت القذائف أهدافها».وتابع:«ثالثاً قامت «قوات الشهيد عمر القاسم» بقصف موقع ناحال عوز العسكري، شرق حي الشجاعية، برشقة صاروخية قصيرة المدى، أصابت الصواريخ أهدافها».
من جهته، قال المستشار الإعلامي لوكالة«أونروا»:«نرسل إحداثيات مدارسنا باستمرار للاحتلال الإسرائيلي ولا مكان آمناً في غزة، وما يحدث خطير للغاية، حيث يزج بـ1.8 مليون فلسطيني في مساحة ضيقة للغاية».
وفي السياق قال متحدث باسم الأمم المتحدة إن الأمين العام للمنظمة الدولية أنطونيو غوتيريش قال إن الحرب في غزة يجب أن تنتهي ويتعين وقف إطلاق النار لأغراض إنسانية والإفراج عن جميع الرهائن على الفور ودون شروط. وأضاف أن الأمين العام يشعر بالصدمة والحزن بسبب سقوط قتلى في غارة جوية إسرائيلية في غزة ويندد بقتل المدنيين. (وكالات)
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4ar7f699

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"