عادي
في اليوم العالمي لمهارات الشباب للأمم المتحدة

توسيع منصة «جاهز» لتشمل شباب القطاعين الحكومي والخاص

18:39 مساء
قراءة دقيقتين
ليلى السويدي وخالد النعيمي

دبي: «الخليج»

أعلنت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، بالشراكة مع المؤسسة الاتحادية للشباب، إطلاق مجموعة من المبادرات النوعية لتوسيع مشاركة الشباب من القطاعين الحكومي والخاص في «جاهز»، المنصة الوطنية الأكبر لتطوير مهارات المستقبل في دولة الإمارات، ضمن المشاريع المعتمدة «للأجندة الوطنية للشباب 2031»، بهدف تعزيز إسهامات شباب الإمارات في مسيرة التنمية الوطنية المستدامة.

وقالت ليلى السويدي، المديرة العامة للهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية «إن توسيع مشاركة الشباب في منصة «جاهز» يعكس نهج التنوع والشمولية في صناعة الفرص وتعزيز مهارات المستقبل في جميع القطاعات، بما يترجم حرص دولة الإمارات بقيادة صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وتوجيهات أخيه صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بالاستثمار في تطوير قدرات الشباب وتمكينهم بالمهارات الاستراتيجية والفرص التي تكفل مشاركتهم في دفع المسيرة التنموية في الدولة انطلاقاً من مواقعهم في الجهات الحكومية والخاصة».

وأضافت «تمكين الشباب للمستقبل في منصة «جاهز» يرسخ ثقافة التعلم المستمر والتطوير الذاتي، ويسهم في دفع جهود التحول المؤسسي نحو تحقيق الجاهزية للمستقبل برفع الكفاءة والأداء وتطوير قدرات إيجاد الحلول المستدامة بهدف مواكبة تحديات العصر الرقمي، وقيادة تحولاته نحو الفرص التي تعزز من مكانة دولة الإمارات المرموقة في مجالات التنمية والريادة العالمية».

وقال خالد النعيمي، القائم بمهام مدير المؤسسة الاتحادية للشباب «لطالما شكّلت رؤية القيادة الرشيدة دافعاً للشباب للاستفادة من كل الإمكانات المتاحة، لتنمية مهاراتهم وتعزيز مواهبهم، بما يتوافق مع متطلبات التنمية المستدامة، وهو ما يؤكد أهمية نهج الاستثمار بالشباب عبر خطة وطنية خاصة بهم تمنحهم الفرص لتأهيل قدراتهم واكتساب الخبرات المعرفية والعملية. ويسرّنا أن نكون جزءاً من توسيع مشاركة الشباب في منصة «جاهز»، التي تهدف إلى تطوير مهاراتهم ومواهبهم بما يتناسب مع متطلبات المستقبل في القطاعين الحكومي والخاص، ضمن شراكة استراتيجية تسعى إلى توفير كل المقومات التي تمنح الشباب آفاقاً جديدة لتحقيق الإنجازات، لذلك ندعوهم للانضمام إلى المنصة والاستفادة من البرامج والفرص التدريبية المتاحة».

وتأتي مبادرات «جاهز» الأخيرة في إطار اتفاقية التعاون بين الهيئة والمؤسسة، الرامية لتمكين الشباب بمهارات المستقبل. وتعتمد المنصة في نسختها الجديدة على تقنيات الذكاء الاصطناعي لتقديم محتوى تعليمي شخصي يتماشى مع مسار كل موظف، وتشمل مجموعة واسعة من المهارات المستقبلية مثل الذكاء الاصطناعي والاستدامة وإدارة المشاريع وتسريع الإنجاز، ومهارات تخصصية في الموارد البشرية والأمن السيبراني. كما وسعت «جاهز» شبكة شركائها الاستراتيجيين لتشمل خبراء محليين وعالميين، لضمان توفير محتوى مهاري عملي ومبتكر ومتجدد لمواكبة التطورات واحتياجات المؤسسات من المهارات الجديدة.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2nxb6wpu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"