عادي

ترامب للأمريكيين بعد محاولة اغتياله: «لا تسمحوا للشر بأن ينتصر»

18:16 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دونالد ترامب

واشنطن - أ ف ب

حض الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الأمريكيين الأحد، على الوحدة و«عدم السماح للشرّ بأن ينتصر»، بعد تعرضه لمحاولة اغتيال خلال تجمع انتخابي في بنسيلفانيا.

وقال المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية على منصته للتواصل الاجتماعي «تروث سوشال»، إنّ «الله وحده منع وقوع ما لا يمكن تصوّره».

وتعرض ترامب لمحاولة اغتيال أسفرت عن إصابته بجرح في أذنه، خلال إلقائه خطاباً أمام حشد من مؤيديه في تجمّع انتخابي في ولاية بنسيلفانيا السبت، ما من شأنه أن يزيد من حدة التوتر السياسي مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني/نوفمبر.

وقام عناصر الجهاز السري على الفور باصطحاب ترامب البالغ 78 عاماً إلى خارج موقع التجمع، بينما كانت الدماء تسيل على وجهه، وقتل أحد الأشخاص الموجودين في الموقع.

وأصيب اثنان من الحاضرين بجروح بالغة، فيما قُتل المشتبه فيه.

وكتب ترامب على «تروث سوشال» الأحد، «في هذه اللحظة، من المهم أكثر من أيّ وقت مضى أن نقف متحدين، وأن نُظهر طبيعتنا الحقيقية كأمريكيين، ببقائنا أقوياء ومصمّمين وعدم السماح للشر بأن ينتصر»، مؤكداً أنّه سيحضر المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري الذي يبدأ الاثنين في ميلووكي في ولاية ويسكونسن.

من جهته، أكّد الرئيس جو بايدن الذي من المتوقع أن يواجه ترامب في الانتخابات الرئاسية التي تشهد استقطاباً عميقاً، أنّ «لا مكان في أمريكا لهذا النوع من العنف».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/k7fyyrke

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"