عادي

يامال أم بيلينجهام؟.. هل ينهي المنتخب الإنجليزي عقدة 60 عاماً؟

16:31 مساء
قراءة دقيقتين
يامال أم بيلينجهام؟.. هل ينهي المنتخب الإنجليزي عقدة 60 عاماً؟

برلين (رويترز)

تتطلع إنجلترا لإنهاء قرابة ستة عقود من دون إحراز أي لقب كبير لكن يتعين عليها التغلب على إسبانيا الأكثر تألقاً في بطولة أوروبا لكرة القدم في المباراة النهائية المقررة اليوم الأحد في برلين التي استيقظت على سماء مشمسة وأجواء ملأى بالإثارة قبل انطلاق المواجهة.

ويستضيف الملعب الأولمبي في العاصمة الألمانية المباراة في ختام بطولة حافلة بالإثارة استمرت شهراً كاملاً وشهدت وصول إسبانيا بسلاسة إلى المباراة الحاسمة بينما واجهت إنجلترا صعوبة في عدة مباريات في طريقها لأول نهائي بطولة كبرى خارج أرضها.

ولم يفز المنتخب الإنجليزي بأي لقب منذ تتويجه بكأس العالم 1966 على أرضه لكنه يشعر أن مساره الذي كان حافلاً بالصعوبات إلى المباراة النهائية خلق القوة اللازمة للتغلب على التهديد الإسباني.

وقال قائد الفريق هاري كين للصحفيين عشية المباراة «أعتقد أن الإيمان زاد مع تقدمنا في البطولة في ظل ما مررنا به من تسجيل أهداف في وقت متأخر من المباريات واللجوء إلى ركلات الترجيح.. إنه يبني الصلابة».

وصل الفريقان إلى برلين بعد ظهر أمس قادميْن من مقر إقامتيهما: إنجلترا في بلانكنهاين بالقرب من لايبزيج وإسبانيا في دوناوشينجن في بلاك فورست.

وسينتظران حتى انطلاق المباراة في الساعة التاسعة مساء بالتوقيت المحلي (1900 بتوقيت جرينتش) بينما يقضيان الوقت في هدوء في فندقيهما.

  • الكلمات الأخيرة

ولا يخطط جاريث ساوثجيت مدرب إنجلترا لإلقاء خطبة رنانة على مسامع لاعبيه وقال «لدينا خبرة كبيرة في المباريات الكبيرة وأعتقد أنه في هذه اللحظات لا تحتاج إلى قول الكثير للاعبين فهم ليسوا بحاجة إلى تحفيز في مباراة من هذا القبيل. والأمر هنا يتعلق بالاهتمام بالتفاصيل الصغيرة لأن هذه المباريات تحسمها فروق ضئيلة وعلينا التأكد من أننا على الجانب الإيجابي في هذا».

أما مدرب إسبانيا لويس دي لا فوينتي فقد سبق له بالفعل الكشف عما سيقوله للاعبيه. وقال خلال مؤتمر صحفي أمس السبت «أنا أشعر بالخجل لأنني أطلب منهم أموراً كثيراً جداً لكني لن أطلب شيئاً مميزاً مساء الغد».

«سيبذلون قصارى جهدهم وأنا أرى وجوههم وروحهم. سأطلب منهم الاستمتاع بما حققوه من خلال العمل الجاد والالتزام والتركيز».

وربما تكون إسبانيا التي توجت باللقب ثلاث مرات من قبل المرشحة الأبرز للفوز باللقب القاري لكن المدرب يقول إنه سيتعين عليها رفع مستوى أدائها لتحقيق ذلك.

وأضاف دي لا فوينتي«نعرف أننا إن لم نقدم أداء فوق المستوى الذي قدمناه في البطولة حتى الآن وإن لم نكن في كامل تركيزنا فإننا لن نتمكن من الفوز».

ووفرت العاصمة الألمانية ظروفاً مواتية للمباراة النهائية من خلال أجواء دافئة وسماء صافية بينما ينتشر مشجعو الفريقين في أنحائها.

وتشير التوقعات إلى أن درجة الحرارة ستكون 20 مئوية عند انطلاق المباراة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bddrjstv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"