عادي

«غولدمان ساكس» تركز على الشرق الأوسط بصندوق استثماري

19:42 مساء
قراءة دقيقة واحدة

تعمل مجموعة «غولدمان ساكس» المصرفية على إنشاء صندوق يركز على أسواق الشرق الأوسط، وقامت بتعيين مسؤول مصرفي من بنك «جي بي مورغان»، وفقاً لمصادر مطلعة نقلت عنها «بلومبيرغ».

وقالت المصادر: إن «غولدمان ساكس» أجرت محادثات مع مستثمرين في المنطقة، حول جمع الأموال للصندوق، مضيفة أن المحادثات مستمرة، ولم يتم تحديد الحجم النهائي للصندوق بعد.

وقال فادي أبو علي، الرئيس التنفيذي المشارك لأعمال المجموعة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في بيان: «مستمرون في توسيع وجودنا في السعودية عبر الأقسام». ورفض متحدث باسم الشركة تقديم مزيد من التفاصيل حول الصندوق.

وبهذه الخطوة، ينضم «غولدمان» إلى مجموعة من المنافسين في جميع أنحاء القطاع لجمع الأموال، التي تركز على الشرق الأوسط. ويمثل ذلك تحولاً بالنسبة لعمالقة صناعة إدارة الأصول، الذين توافدوا منذ فترة طويلة على المنطقة لجذب صناديق الثروة السيادية وجمع الأموال التي يمكنهم استخدامها بعد ذلك للاستثمار في جميع أنحاء العالم.

وأضافت المصادر: إن حبيب سيكالي، سينضم إلى «غولدمان» في منصب رئيس لأعمال الأسهم الأساسية للمجموعة المصرفية عبر الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ومن المتوقع أن يشرف على تطوير الصندوق. وقالت المصادر: إن سيكالي، الذي عمل لمدة 13 عاماً في بنك «جيه بي مورغان»، سيقدم تقاريره إلى باشاك يافوز وهيرين داساني، الرئيسين المشاركين لقسم أسهم الأسواق الناشئة في «غولدمان». (بلومبيرغ)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/399xk3te

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"