عادي

مقتل 5 جنود من الجيش الهندي في كشمير

17:34 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مقتل 5 جنود من الجيش الهندي في هجوم مسلح على منطقة كشمير

نيودلهي- أ ف ب

قتل خمسة عناصر في قوات الأمن الهندية في تبادل لإطلاق النار مع مسلحين بمنطقة جامو وكشمير (شمال) الخاضعة للإدارة الهندية، ليل الاثنين الثلاثاء، وفق ما أعلن ضابط شرطة الثلاثاء.

وقال الفيلق 16 في الجيش الهندي، إن قوات الأمن شنّت عملية الاثنين في منطقة دودا الجبلية الواقعة في جامو وكشمير. وأضاف الجيش في بيان أنه عندما «تم الاشتباك مع الإرهابيين... حصل تبادل كثيف لإطلاق النار». وقال ضابط في الشرطة طلب عدم كشف هويته: «قضى أربعة جنود متأثرين بجروح أصيبوا بها خلال تبادل إطلاق النار». وأضاف أن شرطياً قتل أيضاً؛ موضحاً أن جنديين نقلا إلى المستشفى. وبذلك يرتفع عدد الجنود والشرطيين الذين قتلوا هذا العام إلى 17 في الجانب الهندي من المنطقة المتنازع عليها في جبال هملايا، والتي تزعم كل من الدولتين المجاورتين السيطرة عليها.

وقال وزير الدفاع الهندي راجنات سينغ: إنه «صدم لدى تبلغه بالهجوم الجبان» على الجنود والشرطيين الذين قدّموا «أعلى التضحيات». من جهته، قال مانوج سينها أكبر مسؤول سياسي في كشمير، إن القوات المسلحة «ستثأر لمقتل» هؤلاء الجنود. وأعلن الجيش الهندي أن «قوات إضافية» أرسلت إلى المنطقة لمطاردة المسلحين في الجبال. وأضاف أن «العمليات مستمرة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/37942cfx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"