عادي

نادال يهزم نجل أسطورة التنس

21:47 مساء
قراءة دقيقتين
نادال وليو بورغ

حقق المخضرم الإسباني رافايل نادال الثلاثاء فوزه الأول في فئة الفردي منذ خروجه من الدور الأول لبطولة رولان غاروس الفرنسية، ثانية البطولات على حساب السويدي ليو بورغ، نجل الأسطورة بيورن، 6-3 و6-4 في الدور الأول لدورة باشتاد السويدية الدولية.

وعلى الرغم من الخوف الذي شعرت به الجماهير اثر انزلاق نادال على الخط الأبيض الرطب في بداية المباراة، سيطر ابن ال 38 عاماً والمصنّف أول عالمياً سابقاً والذي استفاد من بطاقة دعوة للمشاركة في باشتاد على اللقاء، واحتاج إلى ساعة و26 دقيقة فقط لانهائه لصالحه أمام نجل الأسطورة بيورن بورغ، البالغ 21 عاماً وصاحب المركز 461 عالمياً والذي شارك بدوره ببطاقة دعوة.

وكسر الإسباني، المتوّج ب 22 لقباً كبيراً في مسيرته الحافلة بالانجازات، ارسال منافسه للتقدم 3-1 وضرب 4 ارسالات ساحقة في المجموعة الأولى التي انهاها خلال 43 دقيقة.

قال نادال الذي لم يلعب في باشتاد منذ فوزه باللقب عام 2005 وهو في سن ال 19 عاماً، مازحاً «هذا أمر جيد، لقد دافعت أخيرا عن لقبي».

وتابع «لم ألعب كثيراً في الأشهر القليلة الماضية. المشاعر رائعة، اللعب أمام مدرجات ممتلئة يعني الكثير بالنسبة لي، ومن حسن حظي أني تمكنت من اللعب من دون هطول الأمطار».

وأشاد نادال بمنافسه، نجل المصنّف أول عالمياً سابقاً المعتزل منذ فترة طويلة بيورن بورغ (68 عاماً) «إنه لشرف كبير أن ألعب ضد نجل أحد أكبر الأساطير في تاريخ رياضتنا. أعتقد أنه لعب بشكل جيد للغاية، وأمامه مستقبل عظيم. أتمنى له كل التوفيق».

وعلى الرغم من بعض الومضات الجيدة التي قدّمها بورغ، إلاّ انه لم يتمكن من قلب النتيجة لصالحه.

وعاد «رافا»، المصنف 261 عالمياً حالياً، إلى الملاعب الاثنين حين خاض منافسات فئة الزوجي مع النروجي كاسبر رود (25 عاماً) وفازا على المصنفين في المركز الثاني الأرجنتيني غيدو أندريوسي والمكسيكي ميغل رييس-فاريلا 6-1 و6-4.

وسيواجه نادال الذي لم يلعب منذ 27 مايو الماضي وخسارته في الدور الأول في رولان غاروس أمام الألماني ألكسندر زفيريف في طريق الاخير إلى النهائي (خسر أمام الاسباني كارلوس ألكاراس)، في الدور الثاني في باشتاد البريطاني كاميرون نوري المصنف خامساً الفائز على السلوفاكي جوزيف كوفاليك 7-6 (7-4) و6-4.

وغاب ابن مايوركا عن بطولة ويمبلدون هذا الشهر للتركيز على مشاركته في منافسات كرة المضرب ضمن دورة الألعاب الأولمبية التي ستقام على الملاعب الترابية في رولان غاروس حيث توّج باللقب 14 مرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycxr76me

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"