عادي

هيئة بحرية بريطانية: تعرض سفينتين لهجمات قبالة اليمن

00:02 صباحا
قراءة دقيقتين
هيئة بريطانية: 3 زوارق تهاجم سفينة تجارية قبالة الحديدة

قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، إن سفينتين تعرضتا لهجمات، أمس الاثنين، في البحر الأحمر قبالة مدينة الحديدة اليمنية، وإن إحداهما أبلغت عن تعرضها لبعض الأضرار.
وأضافت الهيئة أن سفينة منهما تعرضت لهجوم بقارب مسير على بعد 97 ميلاً بحرياً شمال غربي الحديدة، ما تسبب في بعض الأضرار وتصاعد دخان خفيف.
وذكرت الهيئة أن السفينة وطاقمها بخير، وأن السفينة تواصل الإبحار إلى ميناء التوقف التالي.
وقالت الهيئة وشركة «أمبري» البريطانية للأمن البحري في بيانين منفصلين، إن سفينة أخرى تجارية أبلغت عن انفجار ثلاثة صواريخ بالقرب منها على بعد 70 ميلاً بحرياً جنوب غربي مدينة الحديدة، وذلك بعد تعرضها لهجوم من ثلاثة زوارق صغيرة.
وأوضحت هيئة عمليات التجارة البحرية، أن السفينة أبلغت عن انفجار صاروخ في الساعة 08:00 بتوقيت غرينتش ثم صاروخين آخرين بعد نحو 45 دقيقة.
وذكرت الهيئة في وقت سابق، أمس الاثنين، أن زورقاً صغيراً مسيراً اصطدم بالسفينة مرتين، وأن زورقين صغيرين مأهولين أطلقا النار عليها.
وذكرت أمبري أن السفينتين وطاقمهما بخير ويتجهان إلى ميناء التوقف التالي.
من جهة أخرى، كشفت مصادر أمنية يمنية عن فقدان جماعة الحوثي التواصل مع قارب كبير كان في مهمة تهريب عبر خط بحري معتاد من القرن الإفريقي إلى سواحل الحديدة المطلة على البحر الأحمر.
وأكدت المصادر «أن القارب الذي انقطعت الاتصالات معه كان من المتوقع وصوله الخميس الماضي إلى الحديدة وعلى متنه خبراء أجانب وشحنة عتاد عسكري ومواد تستخدم في صناعة الصواريخ والمتفجرات»، فيما أفاد شهود عيان بأن مدينة الحديدة تشهد استنفاراً أمنياً كبيراً من قبل الجماعة منذ مساء السبت مع تزايد المخاوف من وقوع القارب الذي انقطع التواصل معه، بيد القوات الأمريكية والدولية.
(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yw3px6zv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"