عادي

منصة إماراتية تتبنى الذكاء الاصطناعي لتقديم خدمات التخطيط المالي

13:33 مساء
قراءة دقيقتين
منصة مالي
دبي: «الخليج»

أعلنت «مالي»، المنصة الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية المعززة بالذكاء الاصطناعي، والتي تتخذ من مركز دبي المالي العالمي مقراً لها، عن إطلاق «مالي جي بي تي»، أول أداة مساعدة مالية مدعومة بالذكاء الاصطناعي التوليدي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وتقوم الأداة المتطورة، بناءً على موافقة المستخدمين، بتحليل أنماط الإنفاق والأنشطة المالية والدخل، ثم ربط ذلك بأهداف الادخار الخاصة بهم، وتزويدهم بنصائح مالية مخصصة تساعدهم على تطوير عادات مالية أفضل.
وتوفر المنصة مجموعة من أدوات السلامة المالية لمساعدة المستخدمين على اتخاذ قرارات مدروسة بشأن عاداتهم في الإنفاق وأهدافهم المالية. وتم تصميم وتطوير المنصة وتطبيقاتها بشكل كامل من قبل فريق مالي التقني بما في ذلك ميزات الذكاء الاصطناعي التي تم إطلاقها مؤخراً.
ويأتي إطلاق «مالي جي بي تي» في وقت مهم للغاية حيث يواجه العالم تحديات عديدة بسبب محدودية الثقافة المالية. وتهدف المنصة الرائدة إلى معالجة هذا التحدي من خلال تسهيل تعقب النفقات وتقديم حلول عملية وأدوات صحة مالية فعالة، لتسهم بذلك في ردم الفجوة في الخدمات المالية في المنطقة

  • خدمات التخطيط المالي

وقال محمد إبراهيم، المؤسس والرئيس التنفيذي لمنصة مالي: «يشكل إطلاق هذه الأدوات بداية مرحلة جديدة في مجال الإدارة المالية الشخصية، حيث نستفيد من تقنيات المصرفية المفتوحة ونماذج علم البيانات المتطور الخاص بنا لتوفير نصائح وحلول مالية لا تقتصر على الإرشادات العامة فحسب، بل تقوم بتزويد المستخدمين بخدمات التخطيط المالي المخصصة ودعم القرارات المدروسة، والتي يواجه كثير من الناس صعوبات في اتخاذها بسبب التحديات التي تواجههم في مراقبة نفقاتهم والادخار بشكل عام. لذلك نهدف من خلال إطلاق «مالي جي بي تي» إلى تبسيط هذه العملية ومنح العملاء حلولاً مرنة للإنفاق المدروس، فضلاً عن تسليط الضوء على الأنشطة التي تؤثر سلباً في ميزانياتهم، وكيفية تطوير عادات مالية صحية طويلة الأمد بما يتناسب مع أنماط حياتهم وأهداف الادخار الخاصة بهم».
وتدمج أداة مالي جي بي تي، خوارزميات الذكاء الاصطناعي المتقدمة مع تقنيات الموبايل سهلة الاستخدام، لتوفر مساعداً مالياً شخصياً متاحاً في جميع الأوقات. وتشمل الميزات الرئيسية التخطيط المالي المخصص وإعداد الميزانية وإجراء تقييمات السلامة المالية في الوقت الحقيقي والتحليل التنبؤي للسيناريوهات المالية المستقبلية، إلى جانب أتمتة المدخرات وتقديم نصائح استثمارية، وذلك وفق منهجية قائمة على الخصوصية لإدارة البيانات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4wf64w95

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"