عادي
للعام الخامس على التوالي

انطلاق الحملة الوطنية للأمن والسلامة في محطات الوقود

19:42 مساء
قراءة دقيقتين
1

دبي:«الخليج»

انطلقت للعام الخامس على التوالي، الحملة الوطنية للأمن والسلامة في محطات الوقود، تحت شعار «السلامة التزام وليست اختيار»، بمشاركة كل من وزارة الطاقة والبنية التحتية، القيادة العامة للدفاع المدني بوزارة الداخلية، شركة بترول أبوظبي الوطنية للتوزيع (أدنوك للتوزيع)، شركة الإمارات للبترول (إمارات)، وشركة بترول الإمارات الوطنية (إينوك).

وتأتي الحملة التي تستمر حتى 31 من شهر أغسطس المقبل، بالتزامن مع يوم السلامة في محطات الوقود الذي يصادف 17 يوليو من كل عام، وتهدف لرفع مستوى وعي مستخدمي المحطات في الدولة بمؤشرات الأمان والسلامة والأساليب والسلوكيات الصحيحة الواجب اتباعها، وتحديداً أثناء تعبئة المركبة بالوقود، حفاظاً على سلامة الجمهور وسلامة مزودي الخدمة.

وقال المهندس شريف العلماء، وكيل وزارة الطاقة والبنية التحتية لشؤون الطاقة والبترول: «الحملة تأتي تأكيداً على أهمية تعزيز الأمن والسلامة في مختلف المجالات، لا سيما محطات الوقود، من خلال دورها في زيادة الوعي لدى الجمهور حول أهمية اتباع إجراءات السلامة لضمان حماية الأفراد والممتلكات».

وشدد على أن التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص هو الأساس في نجاح مثل هذه المبادرات، وقد أثبتت النسخ السابقة للحملة جدواها وشهدت تحسينات ملحوظة في مستوى الوعي العام والالتزام.

فيما قال بدر سعيد اللمكي، الرئيس التنفيذي لأدنوك للتوزيع: «إن أمن وسلامة المجتمع جزء لا يتجزأ من ثقافة أدنوك للتوزيع، ولذلك نحن فخورون بدعمنا للحملة الوطنية للأمن والسلامة في محطات الوقود، التي تهدف إلى تشجيع اعتماد إجراءات السلامة في محطات الخدمة، ما يسهم في خلق بيئة آمنة للجميع. كما نعمل باستمرار على تحسين معايير السلامة وتطبيق أفضل الممارسات العالمية لضمان حماية عملائنا وموظفينا».

الصورة
4

من جانبه قال سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة إينوك: «يسعدنا ويشرفنا أن ندعم مجدداً هذه الحملة التي تشجع على اعتماد الأساليب والسلوكيات الصحيحة في محطات الخدمة أثناء التزود بالوقود للحفاظ على سلامة العملاء وسلامة مزودي الخدمة».

من جانبه، قال المهندس علي خليفة الشامسي مدير عام شركة الإمارات للبترول (إمارات): «نعتبر أمن وسلامة المجتمع أولوية قصوى، لذا نحرص على المشاركة الفاعلة في مختلف المبادرات الوطنية التي تستهدف تسليط الضوء على أفضل الممارسات في مجالات الأمن والسلامة، سنعمل من خلال الحملة إلى جانب شركائنا على تنظيم سلسلة من الفعاليات والأنشطة التوعوية التي من شأنها رفع مستوى الوعي لدى زوار محطات الوقود عن هذه الإرشادات، وبالتالي ضمان بيئة أكثر سلامةً وأمناً للزوار والموظفين».

1

وأكد قائد عام الدفاع المدني اللواء الدكتور جاسم محمد المرزوقي: «نحرص على العمل التكاملي المشترك والتنسيق الفاعل بين الجهات المعنية بأمور السلامة والحماية والوقاية المدنية وفي إطار رؤية القيادة الرشيدة وتوجيهات حكومة الإمارات، فإن القيادة العامة تضع ضمن أولوياتها سلامة وأمن محطات الوقود من خلال حملاتها الرئيسية بالخطة التوعوية السنوية لتحقيق أعلى مستويات الأمان والسلامة الوقائية، لضمان بيئة آمنة في مثل هذه المواقع، التي أصبحت مكاناً ترفيهياً وتسويقياً لمرتاديها».

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/msypdhzs

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"