عادي

حفل افتتاح أولمبياد باريس يحظى بأكبر تغطية تلفزيونية عبر التاريخ

14:30 مساء
قراءة دقيقتين
شعار الأولمبية الدولية على برج إيفل
غير مسبوق، معقد وطموح. حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في باريس على نهر السين في 26 يوليو سيحظى بأكبر تغطية تلفزيونية مباشرة «على الإطلاق» من قبل الشركة السمعية والبصرية التابعة للجنة الأولمبية الدولية، المكلفة بالإنتاج.
قالت وحدة خدمات البث الأولمبية (أو بي أس) لوكالة فرانس برس: إن هذا العرض الذي يستمر لمدة 3 ساعات و45 دقيقة والذي سيقام لأول مرة خارج الملعب الرئيسي وسيستعرض وفوداً من الرياضيين لمسافة تزيد عن 6 كيلومترات على متن 85 قارباً، «سيكون أكبر إنتاج حققناه على الإطلاق من حيث المعدات وموارد البث».
من جهته، أوضح مصمم الحفل توماس جولي الذي التقته وكالة فرانس برس مرات عدة في الأسابيع الأخيرة، أنه «على ضفاف العاصمة الفرنسية وجسورها، سيقدم نحو 3 آلاف راقص وممثل 12 لوحة فنية، تحتفي بالرياضيين، وتحكي قصة فرنسا، بلد التنوع، وتحتفل بالعالم كله متحداً».
وتعتبر شركة خدمات البث الأولمبية فرعية تابعة للجنة الأولمبية الدولية تم إنشاؤها في عام 2001، وهي مسؤولة عن تصوير الألعاب وتوفير الصور للقنوات التلفزيونية حول العالم التي اشترت حقوق البث.
في قلب عرضه الهائل على نهر السين (من جسر أوسترليتز إلى تروكاديرو) والمعالم الرئيسية القريبة (نوتردام، متحف اللوفر، متحف أورساي...)، سيتم نشر أكثر من 100 نظام كاميرا، ببينها الأنظمة الآلية، والرافعات.
كما سيتم تركيب أكثر من 200 هاتف ذكي على القوارب لتقديم منظور «فريد» للحفل لمليار مشاهد من المتوقع أن يتابعوه مباشرة من خلال أنظار ما بين 6 آلاف إلى 7 آلاف رياضي سيشاركون في الموكب البروتوكولي.
وتابعت الشركة «لإعطائكم فكرة عن حجم المشروع، يمثل هذا ثلاثة أضعاف عدد الكاميرات المستخدمة خلال حفل أولمبياد طوكيو 2020 (أقيم في عام 2021 بسبب فيروس كوفيد)، بالإضافة إلى ذلك، سيكون لدينا ثماني طائرات بدون طيار وثلاث طائرات مروحية وأربعة قوارب ثابتة ومجهزة بأنظمة كاميرا مصممة خصيصاً لذلك».
ولتوفير الصور لأجهزة التلفزيون في جميع أنحاء العالم، أقامت الشركة التابعة للجنة الأولمبية الدولية مقرها الرئيسي في مركز البث الدولي، وغرف التحكم العملاقة التابعة لها في مركز بورجيه للمعارض الشاسع (سين-سان-دوني)، شمال باريس. ولتوجيه الإشارة من كاميراتها العديدة إلى مركز عملياتها، ستعتمد الشركة على شبكات الاتصالات التابعة للمشغل الفرنسي التاريخي أورانج.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/55e9e276

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"