عادي
«أبل» تغير مشهد التصوير

كاميرا فائقة مع زوم «x100» بانتظار مستخدمي «آيفون 16»

15:45 مساء
قراءة دقيقتين
1

دبي: «الخليج»

ذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، نقلاً عن قناة «Matt Talks Tech» على «يوتيوب» والمتخصصة في تكنولوجيا الأجهزة والبرامج الحديثة، وخاصة «أبل»، أن هواتف «آيفون 16» القادمة ستأتي مع ترقية مميزة للكاميرا من شأنها تغيير الطريقة التي اعتاد بها المستخدمون حول العالم التقاط صورهم.
وتوقعت القناة أن يدعم هاتفا «آيفون 16 برو» و«برو ماكس» كاميرا «أبل إنتليجنس»، مع قدرات ذكاء اصطناعي فائقة وتكبير يصل لـ 100x، من شأنها إظهار تفاصيل أكثر وضوحاً للصورة الفوتوغرافية. ومن المرجح أن يتم ذلك أولاً في النسخة التجريبية لنظام التشغيل iOS 18، والتي يستخدمها المطورون عادة لاختبار الميزات الجديدة من أجل اكتشاف الأخطاء وإصلاحها.
لكن، رغم أن أجهزة «آيفون» القادمة ستكون أول منتجات «أبل» التي تحصل على كاميرا بهذه المواصفات، فقد أدرجت «سامسونغ» و«غوغل» هذه التقنية منذ فترة طويلة في هواتفهما الذكية.

دور تايوان

بحسب تقرير آخر نشره موقع «ديجي تايمز» التايواني، فإنه من المتوقع أن تكون شركتا تصنيع العدسات التايوانيتينLargan Precision، وGenius Electronic Optical الموردتين الرئيسيتين لمكونات عدسة الكاميرا القادمة إلى «آيفون 16».
وكشف التقرير عن أن أجهزة «آيفون 16» الجديدة، ستطرح كاميرا متطورة من نوع منظار منشور رباعي Tetraprism Periscope، تتميز بالقدرة على التقريب البؤري بما يزيد على 300 مم، مقارنة بالطول البؤري 120 مم التي صممتها «أبل» لأول مرة العام الماضي في «آيفون 15 برو ماكس».
ويمكن أن يعادل البعد البؤري 300 مم نحو 12 أو 13 ضعفاً من قدرات التكبير، وباستخدام وظائف الذكاء الاصطناعي المدمجة، سيتمكن المستخدمون من الحصول على قدرات تكبير أعلى بكثير للعدسة وأكثر وضوحاً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5h7hma28

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"